أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أن الفوز بجوائز الحكومة الإلكترونية والإبداع والتميز المؤسسي إحدى ثمار استراتيجية التطوير والتحديث.

واستقبل الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية الأربعاء، وبحضور نائب وزير الداخلية المفتش العام، ووكيل وزارة الداخلية، كلا من اللواء محمد بوحمود الوكيل المساعد للشؤون القانونية، والعميد عادل عبدالله أمين الوكيل المساعد للموارد البشرية، واللذين قدما له فريق إدارة تنفيذ الأحكام بالشؤون القانونية، الفائز بجائزة الحكومة الإلكترونية للتميز من فئة المشاريع الحكومية عن نظام الغرامات والكفالات وفريق التميُّز المؤسسي بالموارد البشرية الفائز بثلاث جوائز ضمن جائزة "ستيفي العالمية" في مجال الإبداع والتميز المؤسسي والأعمال الدولية.

وهنأ الوزير، الفائزين، معرباً عن اعتزاز وزارة الداخلية ومنتسبيها بالفوز بهذه الجوائز الرفيعة، والتي تعد إحدى ثمار استراتيجية التطوير والتحديث المعمول بها بكافة القطاعات والأجهزة الأمنية والإدارات الخدمية بالوزارة، بما يزيد من قدراتها في أداء الواجبات المنوطة بها.


وأكد الوزير، على أهمية الاستمرار في تحديث آليات ونظم العمل في وزارة الداخلية بقطاعاتها المختلفة، وصقل القدرات العلمية والعملية ومواكبة التطورات.

وأعرب كل من الوكيل المساعد للشؤون القانونية والوكيل المساعد للموارد البشرية عن شكرهما وتقديرهما لدعم الوزير، مشيدين بتوجيهاته بشأن التطوير والتحديث في كافة إدارات وقطاعات الوزارة، منوهين إلى أن الفوز بهذه الجوائز، تتويج للجهود المتواصلة من جانب وزارة الداخلية في مجال التطوير الإداري والقانوني.

يذكر أن إدارة تنفيذ الأحكام قامت بالتنسيق مع إدارة تقنية المعلومات والنظم الإلكترونية باستحداث نظام الغرامات والكفالات لتيسير عملية قيام الأشخاص المحكومين بدفع كفالة الإفراج في المراكز الأمنية دون الحاجة لعرضهم على نيابة تنفيذ الأحكام، حيث يتم إعلانهم بتاريخ الجلسة المحددة لهم من خلال الربط الإلكتروني بين وزارتي الداخلية والعدل.

أما فريق التميز المؤسسي بالموارد البشرية فكان قد تقدم بثلاث ترشيحات ضمن جائزة "ستيفي العالمية" في مجال الإبداع والتميز المؤسسي وذلك بقطاع "المرأة في مجال العمل" عكست التطبيق العملي للتميُّز المؤسسي والتطوير في مجال العمل الذي تنتهجه الموارد البشرية طبقاً للمعايير العالمية مما أهلها للفوز بالجوائز الثلاث بعد خضوع الأعمال للتحكيم الدولي على أن يتم تسليم الجوائز في حفل عالمي يعقد بمدينة نيويورك الأمريكية في 17 نوفمبر المقبل.