كشف اﻟرﺋﯾس اﻟﺗﻧﻔﯾذي ﻟﻠﻌﻣﻠﯾﺎت ﻟﺷرﻛﺔ اﻟزﻻق ﻟﻠﻌﻘﺎرات اﻟﺷﯾﺦ ﺳﻠﻣﺎن ﺑن ﺧﺎﻟد آل خليفة، عن اكتمال مشروع " زﻻق ﺳﺑرﻧﻘز" في مرحلته الثانية، الذي بدأ تشييده في فبراير الماضي بكلفة تصل إلى6 ملايين دولار في أبريل 2018.

وأضاف لـ"الوطن"، أن مساحة الأرض التي يقام عليها المشروع تبلغ نحو 25 ألف متر مربع، موضحاً في الوقت نفسه أن المشروع يضم 10 مطاعم ومقاهي توفر خدمة الطلبات للسيارات و19 محلاً تجارياً إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى.

وأكد اﻟﺷﯾﺦ ﺳﻠﻣﺎن ﺑن ﺧﺎﻟد آل خليفة، أن المشروع يضم كذلك "بحيرة صناعية" إلى جانب حدائق زراعية محيطة بالمشروع، ما سيساهم بالتالي في استقطاب المستثمرين.

ولفت إلى أن "زﻻق ﺳﺑرﻧﻘز" يؤكد مدى التطور اﻟذي ﺣﻘﻘﺗﮫ اﻟﺑﺣرﯾن وﻣﺎ ﯾﻣﻛن ﺗﺣﻘﯾﻘﮫ ﻣن إﻧﺟﺎزات ﻓﻲ اﻟﺳﻧوات اﻟﻘﺎدﻣﺔ، مبيناً أن المشروع عبارة عن واحة ﺗﺗﺿﻣن ﺣدﯾﻘﺔ ﻧﺑﺎﺗﯾﺔ ﻓرﯾدة ﻓﻲ اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ، ﺗﺣﺗوي ﻋﻠﻰ ﻣﻧﺎظر طﺑﯾﻌﯾﺔ ﺧﻼﺑﺔ وﺗﺟرﺑﺔ ﻣطﺎﻋم راﺋﻌﺔ.

وأشار اﻟﺷﯾﺦ ﺳﻠﻣﺎن ﺑن ﺧﺎﻟد آل خليفة، إلى أن المشروع -وهو قيد الإنشاء- ﯾﺑﻌد 5 دﻗﺎﺋق ﺑﺎﻟﺳﯾﺎرة ﻋن ﺣﻠﺑﺔ اﻟﺑﺣرﯾن اﻟدوﻟﯾﺔ و 10 دﻗﺎﺋق ﻋن ﻣﻧطﻘﺔ اﻟرﻓﺎع و 20 دﻗﯾﻘﺔ ﻋن اﻟﻌﺎﺻﻣﺔ. وﯾﻘﻊ ﺑﺟﺎﻧب المجمع السكني "حدائق الزلاق"، وھو أﯾﺿﺎً أﺣد ﻣﺷﺎرﯾﻊ ﺷرﻛﺔ اﻟزﻻق ﻟﻠﻌﻘﺎرات.

وأضاف أن ﻣﻧطﻘﺔ اﻟزﻻق ﺗﺷﮭد ﻧﻣواً وازدھﺎراً ﻓﻲ اﻟﻣﻧطﻘﺔ اﻟﻣﺣﯾطﺔ ﺑﺣﻠﺑﺔ اﻟﺑﺣرﯾن اﻟدوﻟﯾﺔ، حيث ﻗﻣﻧﺎ ﺑﻌﻣل دراﺳﺔ ﻟﻔﮭم طﺑﯾﻌﺔ اﻟﻣﻧطﻘﺔ وﺷﻣﻠت اﻟﻣواطﻧﯾن، اﻟطﻼب، واﻟرﯾﺎﺿﯾﯾن ﻣن اﻟزﻻق وﻣدﯾﻧﺔ ﺣﻣد واﻟرﻓﺎع واﻟرﻓﺎع ﻓﯾوز.

وقال "ﻓﻲ اﻟﻣراﺣل اﻷوﻟﯾﺔ اﺳﺗﮭدف اﻟﻣﺳﺢ اﻟﻌﺎﺋﻼت اﻟﻣﻘﯾﻣﺔ ﻓﻲ اﻟزﻻق، ﻣدﯾﻧﺔ ﺣﻣد، اﻟرﻓﺎع واﻟرﻓﺎع ﻓﯾوز ﻟﻔﮭم ﺣﺎﺟﺎﺗﮭم وأوﻟوﯾﺎﺗﮭم"، موضحاً أن المشروع يقابل "ﺣداﺋق اﻟزﻻق".

ولفت الشيخ سلمان إلى أنه بحسب استطلاع، أبدى طﻠﺑﺔ ﻣن ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﺑﺣرﯾن واﻟﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﻣﻠﻛﯾﺔ ﻟﻠﺑﻧﺎت رﻏﺑﺗﮭم ﺑﺗواﻓر ﻣﻘﺎهٍ وﻣطﺎﻋم ﻓﻲ ﺑﯾﺋﺔ ھﺎدﺋﺔ وﺻﺣﯾﺔ ذات ﻣﻧﺎظر طﺑﯾﻌﯾﺔ ﺧﻼﺑﺔ، حيث جاء هذا المشروع ليوفر لهم عدة خيارات، حيث سيضم عدداً من المطاعم والمقاهي.

وتابع "ﺑدأﻧﺎ أﻋﻣﺎل اﻹﻧﺷﺎء ﻓﻲ اﻷول ﻓﺑراﯾر الماضي، وﺗم ﺗﺻﻣﯾم وﺗﻧﻔﯾذ اﻟﻣﺷروع ﺑﻌﻧﺎﯾﺔ ﻣن أﺟل ﺗطوﯾر ﺗﺟرﺑﺔ اأﺟواء اﻟﻔرﯾدة ﻟزﻻق ﺳﺑرﻧﻘز. واﻟﯾوم ﺗﺷﺎرف أﻋﻣﺎل ﺑﻧﺎء اﻟﮭﯾﺎﻛل ﻋﻠﻰ اﻻﻧﺗﮭﺎء".

وأضاف الشيخ سلمان "ﻻﺗزال اﻟﻣﻧﺎظر اﻟطﺑﯾﻌﯾﺔ ﻓﻲ ﻣراﺣل اﻟﺗطوﯾر.. ﻣن اﻟﻣﻘرر أن تنتهي عمليات البناء ﻓﻲ ﻣﺎﯾو 2018.. ﻛﺎن ﻋﻧﺻر اﻟوﻗت ﻣﮭماً ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟﻧﺎ وﻣن اﻟراﺋﻊ أن ﻧرى اﻟﻣرﺣﻠﺔ اﻟﻣﺗﻘدﻣﺔ ﻟﻠﻣﺷروع وھو ﯾﻘﺗرب ﻣن اﻟوﺻول ﻟﻠﻣرﺣﻠﺔ اﻟﻧﮭﺎﺋﯾﺔ".

وﻓﯾﻣﺎ ﯾﺗﻌﻠق ﺑﺎﻷﻧﺷطﺔ اﻟﺗرﻓﯾﮭﯾﺔ واﻟﻣراﻓق؛ ﺳﺗوﻓر "زﻻق ﺳﺑرﻧﻘز" بمنح اﻟزوار ﻓرﺻﺔ ﻟﻠﻣﺷﻲ ﻓﻲ ﺑﯾﺋﺔ ﻧﺑﺎﺗﯾﺔ ﺧﻼﺑﺔ، ﻓﮭﻲ وﺟﮭﺔ ﻣﺛﺎﻟﯾﺔ ﻟﺗﻌزﯾز اﻟﺻﺣﺔ واﻟﺗﻐﻠب ﻋﻠﻰ اﻟﺗوﺗر واﻟﺗرﻛﯾز ﻋﻠﻰ اﻟﺟﺳم واﻟﻌﻘل واﻟروح.