قام المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بجولة في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع بيديك 2017م، الثلاثاء بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، معرباً عن فخره بما وصلت إليه الصناعة العسكرية العربية من مستوى مرموق يضاهي إنتاج كبرى الشركات في هذا المجال الحيوي .

وفي بداية الزيارة أشاد بالرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى للمعرض الثلاثي الأول من نوعه للأسلحة البرية والجوية والبحرية في المنطقة.

وخلال جولة في أرجاء أجنحة المعرض شاهد القائد العام لقوة دفاع البحرين معروضات الدول والشركات المصنعة للأسلحة وما تحتويه من منظومات ومعدات عسكرية جديدة ومتطورة، والتقى مع رؤساء وممثلي هذه الشركات العالمية المشاركة في المعرض، واستمع إلى شرح مفصل حول أحدث ما وصلت إليه الصناعة العسكرية والأنظمة الحديثة في جميع الصنوف العسكرية الدفاعية.


وعبر المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين عن إعجابه بمدى تطور الصناعة العسكرية الدفاعية الخليجية للمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة للصناعة العربية.

وأكد القائد العام لقوة دفاع البحرين أن الحدث الكبير بنسخته الأولى على أرض المملكة يعد فرصة قيمة للاطلاع على آخر المستجدات وأحدث التطورات التكنولوجية والأنظمة الدفاعية، وملتقى تتجدد فيه المعلومات والمعارف بشأن الأسلحة والمنظومات الدفاعية والإستراتيجية.

وأضاف أن المعرض يعد فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال صناعة الأسلحة.

وأشاد بالموقع الريادي الذي وصلت إليه مملكة البحرين على خريطة الفعاليات العالمية، مؤكداً على ثقته البالغة في قدرة الكوادر الوطنية والتي ظهرت جلياً في تنظيم هذا المعرض وفق أحدث المتطلبات العالمية لتكون المملكة دائماً سباقة في التميز.


وأوضح إن نجاح تنظيم مملكة البحرين لهذا الحدث العالمي يأتي ليؤكد ما تتمتع به المملكة من إمكانيات وبنية تحتية متكاملة لتنظيم مختلف الفعاليات على كافة المستويات، وما تمتلكه من طاقات وكوادر فعالة و تاريخ طويل في مجال تنظيم الفعاليات الدولية مما يعبرعن تميزها في إقامة المعارض والمؤتمرات، ويعكس مدى الازدهار الذي تشهده اليوم، والذي جعل من مملكة البحرين محط أنظار العالم لتسجل نجاحاً جديداً وهاماً يضاف إلى النجاحات التي تحققت من خلال تنظيم المعارض العالمية.

وأكد القائد العام لقوة دفاع البحرين إن المعرض يعد أحد أكبر المعارض العالمية المعنية بقطاع الدفاع إضافة إلى عقد مؤتمر يناقش القضايا الدفاعية والأمنية ويستعرض أحدث النظريات العلمية والتوجهات الإستراتيجية الدفاعية الجديدة، والتي من شأنها تمكين الدول والمجتمعات من تعزيز قدراتها في الحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية مقدراتها ومكتسباتها التنموية والتصدي للمشكلات التي تواجهها.

وكما أشاد بالنجاح الكبير الذي حققه معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 في نسخته الإولى، مؤكداَ إعتزازه بالجهود المخلصة التي ساهمت في نجاحه وظهوره بهذا المستوى المشرف، وموضحاً أن هذه الاستضافة تضاف إلى سجل إنجازات قوة دفاع البحرين التي دأبت على الدوام لتنظيم كبرى الفعاليات في جميع المستويات، وإعتادت على تحقيق الإنجازات الرفيعة المتواصلة بسواعد رجالها الأوفياء الذين أبدعوا في صناعة النجاح في جميع المجالات، وإمتداداً لسلسلة من المعارض والفعاليات الدولية ومنها معرض البحرين الدولي للطيران .

وقال "أن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع يعد حدثاً عالمياً متميزاً وأحد أبرز الفعاليات التي نظمتها مملكة البحرين المختصة في عرض وإستعراض تجربة الصناعة العسكرية المتطورة، حيث وفرّ فرصة سانحة لشراء أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً في المجال العسكري، ووجهة لعقد الصفقات العسكرية وتوطيد العلاقات الاستراتيجية.