القاهرة – (العربية نت): أصدر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق قراراً بإحالة مجموعة قنوات "بي إن سبورت" وممثلها ناصر الخليفي رئيس مجلس إدارة الشركة للمحاكمة الجنائية.

وجاء قرار الإحالة "بناءً على المخالفات التي ترتكبها الشبكة وأكدتها تحقيقات النيابة العامة، ومخالفاتها المتعددة والمستمرة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية".

وتبين من التحقيقات أن الشبكة "خالفت قانون حماية المنافسة، وقامت بقطع الإرسال عن المشتركين الذين يتلقون قنوات الشركة عبر القمر الصناعي المصري "نايل سات" بغرض إجبارهم لتحويل أجهزتهم إلى القمر الصناعي القطري "سهيل سات"، الأمر الذي هدد القمر نايل سات بالخروج من السوق وفقدانه لعملائه".



وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد طالب الشركة بالتنويه على المشتركين بإمكانية استمرار مشاهدة باقتهم من خلال القمر نايل سات أو سهيل سات دون تمييز، مع وضع منشور بمنافذ بيع وخدمة عملاء القناة في مكان واضح لتوعية المشتركين، مشيراً إلى أحقية العملاء الذين أُجْبِرُوا على التحويل باسترداد قيمة ما دفعوه.

وأصدرت النيابة العامة قراراً بإحالة المجموعة إلى المحكمة الاقتصادية لإساءة استخدام وضعها المسيطر ومخالفتها لقانون المنافسة، وذلك بسبب ربطها بيع البطولات الدورية والموسمية في باقة واحدة للمشاهد المصري.

وذكر جهاز حماية المنافسة المصري أن الشركة تربط بيع ومشاهدة بطولة الدوري الإسباني ببطولة كأس العالم ولا تسمح بالفصل بينهما، على الرغم من أن كل بطولة من هذه البطولات تُمثِّل مُنتَجاً منفصلاً وغير مرتبط بالآخر بأي شكل من الأشكال.