كرمت جمعية خدمة القرآن الكريم، المتسابقين الفائزين بالمسابقات القرآنية الدولية، من بينهم القارئ محمد سمير مجاهد الفائز بالمركز الثاني في مسابقة موسكو القرآنية، والقارئ عبدالله عيسى جناحي الفائز بالمركز الأول في الفرع الثالث بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية.

وجرى خلال الحفل، تكريم المعتكفات الفائزات في جائزة "عاكفون"، حيث حصد في فرع المراكز والحلقات القرآنية، مركز الشيخ عيسى بن علي آل خليفة التابع لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ومركز أسامة بن زيد التابع لجمعية التربية الإسلامية، ومن المحافظة الشمالية، فاز مركز عبدالرحمن أجور، وفاز المركز الإسلامي من المحافظة الجنوبية، كما فاز الأستاذ عمار حسن طيب مشرف معتكف مركز عبدالرحمن أجور "وتزودوا" بجائزة المشرف المتميز للمرة الثانية على التوالي، فيما جاءت النتائج متقاربة.

وشارك في الجائزة 12 مركزاً من المراكز والحلقات القرآنية التابعة لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والجمعيات الإسلامية، فيما نظمت الجمعية الحفل برعاية عضو مجلس الشورى عادل المعاودة، وبدعم من حملة "الأرقم" للحج والعمرة، بمسجد الشيخ عيسى بن علي في المحرق.



وبدأ الحفل بتلاوة من القارئ عبدالله عيسى جناحي الفائز الأول بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية، ثم ألقى كلمة الجمعية نائب رئيس مجلس الإدارة، الشيخ عبدالعزيز إبراهيم رشدان، مرحباً بالحضور، وبالمراكز القرآنية الفائزة، وشكرهم على حرصهم على المشاركة، منوهاً إلى أن الجائزة إنما جعلت لخدمة القرآن الكريم وأهله.

وأشاد راعي الحفل الشيخ المعاودة كلمته بالجهود الخيرة التي تبذلها جمعية خدمة القرآن الكريم من خلال الجائزة، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به المسؤولون في الجمعية لخدمة كتاب الله ورعاية حفظته الأبرار، متمنياً للجمعية والقائمين عليها كل النجاح والتوفيق، كما شكر حملة الأرقم على الدعم السنوي لهذه الجائزة المتميزة في فكرتها وطرحها.

وتزين الحفل بقصيدة شعرية ألقاها الشاعر محمود آدم ذكر فيها إنجازات البحرين المشرقة وما حازت عليه في المسابقات الدولية.

ثم تلا القارئ محمد سمير مجاهد الفائز بالمركز الثاني في مسابقة موسكو القرآنية بتلاوة رائعة في ختام الحفل.

وحضر الحفل نائب رئيس مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم الشيخ عبدالعزيز إبراهيم رشدان والشيخ حسن محمد طيب رئيس شؤون مراكز تحفيظ القرآن الكريم، ورؤساء ومشرفو المراكز القرآنية وبعض الشخصيات الفاعلة في خدمة القرآن الكريم والمدعوون.

وفي نهاية الحفل قدمت الجمعية درعاً تذكارياً لراعي الجائزة الشيخ عادل بن عبدالرحمن المعاودة ودرعاً آخر لحملة "الأرقم" للحج والعمرة الداعم الأساسي للجائزة.