أعلنت اللجنة الأولمبية اليونانية، الخميس، أن لاعب كرة القدم المعتزل بارك جي سونغ، الحائز على دوري أبطال أوروبا، سيكون أول رياضي من كوريا الجنوبية يحمل الشعلة الأولمبية.

وأضافت اللجنة أن سونغ سيحمل شعلة أولمبياد بيونغتشانغ الشتوي الذي تستضيفه كوريا الجنوبية العام المقبل، بعد مراسم إيقاد الشعلة المقررة في الأسبوع المقبل.

وسيستلم بارك، الذي حقق مجموعة من الألقاب مع مانشستر يونايتد وإفرتون، قبل اعتزاله الكرة، الشعلة الأولمبية من المتزلج اليوناني أبوستولوس اكيليس في بداية رحلة الشعلة، انطلاقا من مدينة أوليمبيا اليونانية مهد الألعاب الأولمبية القديمة.

وبإيقاد الشعلة من أشعة الشمس، يبدأ العد التنازلي لانطلاق الأولمبياد الشتوي الذي يقام في الفترة من 9 إلى 25 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن تتسلم الدولة المنظمة الشعلة، خلال احتفال يقام في العاصمة اليونانية أثينا في 31 أكتوبر الجاري. بعدها تنتقل الشعلة إلى كوريا الجنوبية لتبدأ رحلتها عبر مناطق البلاد.

وستكون دورة بيونغتشانغ، أول دورة ألعاب شتوية تقام في دولة آسيوية غير اليابان، كما أنها الدورة الأولمبية الأولى في ثلاث دورات متتالية تقام في آسيا، حيث تستضيف طوكيو دورة الألعاب الصيفية المقبلة في 2020، ومن بعدها يقام الأولمبياد الشتوي في بكين 2022.