تركت النتيجة، يونايتد على أعتاب التأهل إلى أدوار خروج المغلوب في البطولة الأوروبية الأولى للأندية، ويشعر المدرب البرتغالي المخضرم بالسعادة نتيجة لذلك.

وقال مورينيو لشبكة بي.تي التلفزيونية: "لم أشعر مطلقا أن شباكنا ستهتز وكنا أقوياء في الدفاع"، لافتاً أنه "في بعض الأحيان أشعر أن الدفاع الجيد "جريمة"، لكنه سبيل لتحقيق الانتصارات..نحن على بعد نقطة واحدة من التأهل وفوز واحد من ضمان صدارة المجموعة وسنلعب مباراتين على أرضنا".

ورغم افتقاره إلى لمسة مؤثرة في الهجوم والإبداع في خط الوسط في غياب بول بوغبا للإصابة، فاز يونايتد بفضل هدف غريب من ماركوس راشفورد وأداء دفاعي قوي. ويتعين على جماهير مانشستر يونايتد، التي اعتادت التتويج بالألقاب بتسجيل العديد من الأهداف أكثر من الحرص والأداء الدفاعي، التأقلم مع أسلوب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المفضل بعد الفوز 1-صفر على بنفيكا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء.

ولم يخسر يونايتد في دوري الأبطال والبطولات المحلية، ويتخلف بفارق نقطتين عن جاره مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي، وهو في موقف جيد للمنافسة على اللقب للمرة الأولى منذ 2013.

وأحرز الفريق 4 أهداف في فوزه على كل من وست هام يونايتد وسوانزي سيتي وإيفرتون وبيرتون ألبيون وتشسكا موسكو وكريستال بالاس، لكن الأداء في آخر مباراتين أمام ليفربول وبنفيكا أثار بعض التساؤلات.

وبدأ روميلو لوكاكو، المهاجم الوحيد في تشكيلة الفريق في ظل إصابة زلاتان إبراهيموفيتش، مسيرته مع يونايتد بطريقة رائعة بتسجيل 11 هدفا في أول 10 مباريات منذ انضمامه من إيفرتون، لكن المهاجم البلجيكي ظهر بلا أنياب في التعادل بدون أهداف مع ليفربول ثم الفوز الصعب على بنفيكا.

وابتلي يونايتد بإصابة بوغبا ومروان فيلايني ومايكل كاريك لاعبي الوسط، لكن دفاع الفريق حافظ على صلابته.

وقال مورينيو بعد حسم الفوز على بنفيكا بفضل خطأ من حارس الفريق البرتغالي (18 عاما): "من دون أي ضغط كنا نعلم أننا سنهز الشباك. كنت أعلم أن الحارس جيد وأبلغت لاعبي فريقي بذلك. كان لدينا خطة خاصة في الركلات الثابتة لجعله يشعر بالتوتر. وضعنا لاعبين بالقرب منه لمنعه من الخروج والتقاط الكرات في الركلات الركنية".

ويعلم المدرب البرتغالي أن هدف راشفورد الغريب في مرمى ميليس فيلار أصغر حارس في تاريخ دوري الأبطال لن يكون من السهل تكراره أمام منافسين أكثر قوة، لكن مع وجود الدفاع القوى فهو يعلم أن يونايتد سيكون لديه فرصة في الفوز أيضاً.