أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان أن انعقاد الملتقى الحكومي 2017، وتحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وبمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأحد المقبل، يعزز التنافسية لتحقيق أقصى متطلبات الأداء المتميز.

وأاضف أن الملتقى، يعتبر إضافة متميزة لمواصلة تحقيق الرؤى والخطط الموضوعة لصالح المواطنين وتكامل جهود كافة الجهات الحكومية في دعم ومتابعة أداء الجهاز الحكومي، ودفعة في اتجاه مرحلة جديدة لتنفيذ أفضل الممارسات الحكومية، واستعراض ما تم إنجازه منذ إقامة الملتقى الحكومي 2016 وبرنامج عمل الحكومة الحالي، ووضع المرتكزات الرئيسة لبرنامج عمل الحكومة القادم.

واعتبر حميدان الملتقى فرصة لمناقشة سبل تعزيز إسهامات القطاع العام في التنمية الشاملة، وزيادة الجاهزية الحكومية للتعامل مع مختلف المتطلبات التنموية، من أجل تقديم خدمات متكاملة تتسم بجودة العمل وتحسين الأداء للمواطنين، مؤكداً أن الهدف الأسمى لبرنامج عمل الحكومة هو رضا المواطنين عن تلك الخدمات خاصة، وتقديمها بكل يسر وسهولة، متطلعاً إلى إسهام الملتقى في الدفع بالأداء الحكومي إلى مستويات متقدمة في مختلف المجالات.


ولفت حميدان إلى أن الملتقى بات منصة سنوية هامة لإيجاد حلول مبتكرة لتطوير مختلف الخدمات وتعزيز التنافسية للوصول الى أقصى متطلبات الأداء الحكومي المتميز، في ظل المتغيرات المتسارعة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي مما يستلزم فاعلية أكبر في التعاطي مع مختلف التحديات التي تقف عائقاً أمام جودة الأداء والتميز، واثقاً بأن الملتقى سوف يخرج برؤى تستشرف آفاق المستقبل. ​