أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية السجن 3 سنوات لنزيل بسجن جو مع صديقه حاولا تقديم رشوة لشرطي وهي 18 ألف دينار وسيارة، مقابل إدخال مخدرات، مع تأييد تغريم المتهم الأول ألف دينار والنزيل 500 دينار، ومصادرة قيمة الرشوة.

وعرض النزيل الذي يقضى عقوبة السجن 10 سنوات بقضية المخدرات على شرطي شراء سيارة مقابل تهريب 4 قطع من المخدرات تقدر بحجم كف اليد، فطلب مهلة للتفكير وفي اليوم التالي عرض عليه مبلغ 18 ألف دينار بالإضافة للسيارة.

وأبلغ الشرطي الملازم أول بتلك التفاصيل، فطلب منه مسايرة النزيل، فأبدى موافقته على العرض، فزود برقم المتهم الأول للترتيب معه لاستلام كمية من المخدرات ومقدم من قيمة الرشوة.


وتواصل الشرطي مع المتهم الأول، وهو من أصحاب الأسبقيات في مجال المخدرات واستخدم اسم آخر للتمويه، واتفقا على أن يكون التسليم قرب أحد الأندية، وتمت عملية الاستلام والتسليم.

وتابعت الشرطة المتهم حتى تم استيقـافه، وتفتيش سيارته والعثور على كيس نايلون وردي اللون يحتوي على سكين مطبخ بها آثار واضحة لمادة سوداء يعتقد بانها الحشيش ولفافتين ورق تحتوي على آثار نفس المادة.

وأدين المتهمين عن تهمة كونهما عائدين، المتهم الأول نقل بدون مقابل مادة الحشيش المخدر في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، حاز وأحرز بقصد التعاطي الحشيش المخدر في غير الأحوال المرخص بها قانونا

وأسندت للمتهم الثاني تهمة الاشتراك مع الأول في نقل بدون مقابل مادة حشيش في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، وعرض وعداً على الموظف العام دون أن يقبل منه عرضه مبلغ 18 ألف دينار وسيارة لأداء عمل فيه إخلال بواجبات وظيفته.