وقعت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الخميس في دبي، مع مدير عام اللجنة التنظيمية لإكسبو دبي 2020 ريم الهاشمي، اتفاقية لتخصيص جناح مملكة البحرين في إكسبو دبي، تنفيذاً للتكليف الرسمي السامي وتوجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بمهمة تنظيم مشاركة مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي.

وقالت الشيخة مي بنت محمد، المفوض العام لجناح البحرين في الإكسبو: "تفتخر مملكة البحرين بتجربتها في المشاركة في معارض شبيهة، حيث شاركت لأول مرة في اكسبو شنغهاي عام 2010 ثم في إكسبو ميلانو عام 2015 ونال جناحها الجائزة الفضيّة عالمياً عن فئة الهندسة المعمارية ليسبق عبر فوزه هذا حوالي خمسين جناحاً وطنياً مشاركاً في المعرض، وها نحن نتحضّر اليوم مع فريق متخصص كي تكون مشاركتنا على قدر أحلامنا وطموحاتنا، وواجهةً لجذب زائري المعرض إلى البحرين القريبة جغرافياً والتي تقدّم عبر مواقعها التراثية الانسانية تجربةً مختلفه تحقق التكامل الخليجي ليكون وجهة لسياحه مستدامة من أجل التنمية".

وأضافت الشيخة مي: "تعمل هيئة البحرين للثقافة والآثار بجهد لإنجاح هذه المشاركة، وإبراز وجه مملكة البحرين المشرق، وتطويع الفرص المتاحة للاستثمار في الثقافة والسياحة الثقافية".


كما شكرت القيمين على الإكسبو، وقالت الشيخة مي: "إن دبي قادرة على تحقيق النجاح في الاكسبو الذي تحضره كافة دول العالم، وخصوصاً أن الاكسبو سيركز على المستقبل وتحرير الإبداع والابتكار والعمل بكفاءة، وذلك لا يكون بمعزل عن تطوير العمل الثقافي وحفظ التاريخ والإرث الحضاريّ لدول الخليج العربية".

وسيقدم إكسبو 2020 دبي لدول مجلس التعاون الخليجي وللدول العربية كافة منصة لعرض منتجاتهم الوطنية وثقافتهم وإنجازاتهم ورؤاهم المستقبلية أمام ملايين الزوار، إذ يقام على مساحة 438 هكتاراً في "مركز دبي التجاري - جبل علي". وتم اختيار وتصميم موقع معرض «إكسبو دبي الدولي 2020» ليضمن أكبر فائدة عملية ممكنة للزوار والمشاركين في الحدث.