نظم مركز البحرين للتدريب البرلماني بالأمانة العامة لمجلس النواب دورة تدريبية بعنوان المواطنة والثقافة البرلمانية لطلبة الجامعة الخليجية، والتي اطلع الطلبة من خلالها على جانب من أعمال الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب، وتعرف على مداولات ومناقشات النواب وطريقة إدارة الجلسة وطرح الموضوعات والمقترحات، كما شهد الطلبة اجتماع لجنة الخدمات بمجلس النواب، للاطلاع على عمل اللجان النيابية.

وأكد الأمين العام المساعد للموارد والخدمات المشتركة بمجلس النواب ياسر الشيراوي، أهمية هذه الدورات التدريبية التي تقدمها الأمانة العامة لمجلس النواب إلى طلبة الجامعات، مشيراً إلى أن التحصيل المعرفي يتم غرسه في نفوس ومدارك الطلبة إذا ما اقترن بالتدريب على رأس العمل، وهو ما تسعى إليه الأمانة العامة حيث يتم في هذه الدورات حضور الجلسات الأسبوعية لمجلس النواب واجتماعات اللجان النيابية، والالتقاء بالنواب وموظفي الأمانة العامة ليتم تقديم جرعات تطبيقية من الأعمال والمهام التشريعية والرقابية لمجلس النواب.

وتضمنت الدورة تقديم محاضرات وورش تدريبية للطلبة الجامعيين، قدمها عدد من الموظفين بالأمانة العامة لمجلس النواب وهم رئيس قسم الإعلام بالإنابة وليد القاسمي، والباحث القانوني أول حمد الديسي، وأخصائي أدوات تشريعية ورقابية جيهان المرزوق.


وسعت الدورة إلى توسيع مدارك الطلبة حول تطور الحياة البرلمانية في مملكة البحرين في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، وتعريفهم بالعمل البرلماني للسلطة التشريعية في مملكة البحرين، والأجهزة واللجان النيابية المختلفة وكافة الأدوات التشريعية والرقابية والسياسية التي يمارسها السادة النواب في سبيل القيام بعملهم التشريعي.

وتأتي إقامة هذه الدورات تنفيذاً لاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي أبرمتها الأمانة العامة لمجلس النواب مع عدد من الجامعات في مملكة البحرين، ضمن توجيهات رئيس مجلس النواب أحمد الملا الرامية إلى نشر المعرفة البرلمانية والثقافة التشريعية بين طلبة الجامعات.

وكرم الشيراوي المشاركين في الدورة، ونقل لهم تحيات رئيس مجلس النواب أحمد الملا، والأمين العام لمجلس النواب، وتمنياتهما لهم بدوام النجاح والتوفيق في مسيرتهم التعليمية.

حضر حفل توزيع الشهادات مدير مركز البحرين للتدريب البرلماني صدام أبو عزام وعدد من المسؤولين بالأمانة العامة والجامعة الخليجية.