أكد نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي، ضرورة تعزيز قدرة دفاعنا الوطني لحماية مكتسباتنا الحضارية.

ورفع العسومي الجمعة، خالص وصادق التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بمناسبة نجاح معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع "بايدك 2017".

وقال العسومي إن رعاية جلالته لهذا التجمع الدولي الذي يقام لأول مرة على أرض البحرين ليؤكد مدى اهتمام جلالته بإبراز اسم المملكة في جميع المجالات وبالأخص مجال الدفاع والأمن.


وثمن العسومي التعاون الكبير من قبل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وتوجيهات سموه الكريمة إلى كافة الوزارات والهيئات الحكومية بالتعاون التام مع اللجنة العليا للمعرض لتوفير كافة سبل نجاح المؤتمر والمعرض وتقديم كافة التسهيلات وتذليل جميع المعوقات.

وأشاد العسومي بدعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وإسهامات سموه الواضحة في إنجاح كل ما فيه خير وصالح لمملكة البحرين حكومة وشعباً، وكل ما من شأنه الحفاظ على أمنها وأمانها.

وأعرب العسومي عن فخره واعتزازه بالمشاركة المتميّزة لقوة دفاع البحرين ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر، مشيداً بجهود القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، وحرصه الوطني على تعزيز القدرة العالية لدفاعنا الوطني في حماية مكتسباتنا الحضارية وصون أمن واستقرار المملكة.

وأشاد العسومي بالجهود الجباره التي قام بها العميد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع "بيدك 2017"، والتي ساهمت في نجاح هذا المعرض من جميع الجوانب.

وأضاف العسومي أن هذا النجاح ليس بالغريب على سمو الشيخ ناصر، فأنه دوماً يبهرنا بنجاحاته في كافة مجالات الحياة الرياضية والاجتماعية والعسكرية، مثمناً الدعم الكبير من الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، وما يبذله من مساعي وطنية مخلصة لخدمة أمن واستقرار المملكة.

وقال العسومي "تم تسخير جميع جهود وكوادر قوة دفاع البحرين وتنسيق جميع الجهود العسكرية والدبلوماسية المشتركة بين العديد من الدول في مجالات الدفاع، وذلك كله في سبيل انجاح هذا الحدث العالمي"، لافتاً إلى ما بذله مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات" من متابعة وإشرف على نجاح تنظيم هذا الحدث الدولي الهام.

وأضاف أنه من خلال معرض ومؤتمر "بايدك2017" أصبحت مملكة البحرين محط أنظار العالم، إذ انبهر الجميع بالتنظيم المميز لمثل هذه الفعالية الضخمة".

وأكد العسومي أن هذا المعرض ساهم في تحريك العديد من القطاعات السياحية والتجارية في المملكة، من خلال مشاركة العارضين العالميين والوفود العسكرية والسياسية من كافة دول العالم إضافة للكم الهائل من الزوار اللذين حضروا ليشهدوا هذه الفعالية العالمية.