قالت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نزهة أبو هندي إن نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 517 في قرية مقابة بالمحافظة الشمالية بلغت 80%.

وأوضحت أبو هندي الجمعة، أن هذا المشروع يهدف إلى توصيل 41 وحدة وعقار بخدمة الصرف الصحي ويندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية لوازرة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتغطية جميع مناطق البحرين المأهولة بخدمة الصرف الصحي المطوّرة وبالمستوى الفني المطلوب بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين من منطلق حرص الحكومة بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وتم حتى الآن توصيل 10 وحدات وعقار بخدمة الصرف الصحي من أصل 41 وحدة وعقار، كما تم الإنتهاء من تمديد الخطوط الرئيسية والبالغ طولها 670 متراً، ومد 165 متراً خط فرعي من أصل 400 متر، كما تم الانتهاء من إنشاء 53 غرفة تفتيش من أصل 74 غرفة.


ومن المؤمل الانتهاء من المشروع في الربع الرابع من العام الحالي.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبدالكريم الجهرمي للمقاولات بقيمة 185 ألف دينار.

وعبر عضو المجلس البلدي لخامسة الشمالية أحمد الكوهجي عن ارتياح أهالي منطقة مقابة لهذا المشروع متأملين سرعة إنجازه.

وقال الكوهجي "نشكر وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف على هذا المشروع الذي سيخدم شريحة كبيرة من قاطني المنطقة والذين ينتظرون بفارغ الصبر الانتهاء من هذا المشروع، إذ لا يخفى على أحد أهمية مشاريع الصرف لصحي كونها تتعلق بصحة المواطنين والبيئة، ونشكر القائميـن على هذا المشروع الذي سيخدم مواطني خامسة الشمالية".

ويأتي هذا المشروع ضمن منظومة مشاريع قطاع الصرف الصحي في المحافظة الشمالية التي تهدف إلى النهوض بالبنية التحتية للقرى والمناطق في المحافظة.

وهناك مشروعين آخرين تشهدهما المحافظة الشمالية وهما خط الصرف الصحي الرئيس لأعمال الصرف الصحي للمشاريع الاسكانية في غرب البديع – "المرحلة الثانية"، ومشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في صدد- "المرحلة الثانية".

وطالبت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر أثناء أعمال المشروع وضرورة التقيد بالعلامات الإرشادية والتحويلات المرورية حفاظاً على سلامتهم.