تسعى شؤون الجنسية والجوازات والإقامة للريادة بتقديم خدمات مؤسسية متميزة في مجال الجنسية والجوازات والإقامة، فرسالتها هي تعزيز المواطنة ودفع عجلة الاقتصاد من خلال إصدار وثائق سفر هوية معتمدة، وإجراءات ميسرة وسريعة للعبور من المنافذ بالإضافة إلى إصدار مختلف أنواع التأشيرات والإقامات وذلك بروح مضيافة راقية وبضوابط أمنية محكمة لتواكب الرؤية الإستراتيجية الاقتصادية 2030 .

ومن ضمن الخدمات التي تقدمها شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، خدمة إصدار تأشيرة العمل لخدم المنازل ومن في حكمهم الذين يعملون لدى المواطنين البحرينيين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي المقيمين في البحرين، لمدة سنتين قابلة للتجديد وذلك ضمن المعايير واللوائح المنظمة لذلك.

ومن الشروط المطلوبة للحصول على هذه الخدمة، حضور الضامن أو الممثل القانوني لتنفيذ الخدمة مع فصل الطلبات في حالة وجود أكثر من طلب، وأن يكون لكل طلب مستنداته الخاصة، كما يجب أن يكون العامل لائقاً صحياً بعد فحصه في المراكز الطبية المعتمدة في بلاده.


وفيما يتعلق بالمستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل لخدم المنازل ، فهي تتضمن "استمارة طلب الخدمة، نسخة واضحة من جواز العامل أو العامل أو رخصة العمل الأصلية سارية المفعول الصادرة من وزارة العمل، نسخة واضحة من بطاقة هوية الضامن، والإفادة إذا كانت الكفالة لأول مرة، نسخة من بطاقة هوية مقدم الطلب أو الممثل القانوني، الشهادة الطبية".

وحول الإجراءات الواجب اتخاذها، فإنه يجب التوجه لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة مع الحرص على توفير الوثائق المطلوبة، واتباع الإجراءات التنظيمية للتقديم ، وتعبئة الاستمارة الخاصة بتقديم الخدمة، وانتظار ظهور رقم المراجعة على الشاشة. بالإضافة إلى تسديد الرسوم المستحقة حيث سيتم إتمام المعاملة في أسرع وقت ممكن.