دبي- (العربية نت): أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعضو هيئة كبار العلماء في السعودية أ. د.سليمان أبا الخيل "إنهاء تعاقد الجامعة مع المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين".

وأوضح في لقاء تلفزيوني على قناة "إم بي سي" أنه "من طبيعة العمل الجامعي، خصوصاً في جامعة الإمام، أنها تقوم بمراجعة دورية في كل فصل من الفصول للوائحها وضوابطها والأنظمة والقيود والشروط بما يخدم العملية التعليمية من خلال عدم التعاقد مع بعض المتأثرين بفكر جماعة الإخوان أو غيرهم من جماعات متطرفة، أو عدم التعاقد مع البعض لضعفهم العلمي لضمان سلامة الإجراءات والعناية بالعملية التربوية وإثراء الفكر الصحيح بعيداً عن الغلو والفرط والتفريط".

وذكر أبا الخيل أن "ما يلصق بالإسلام من التهم جاءت عبر أفراد وجماعات بدعوات باطلة"، مؤكداً أنه "أبعد ما يكون عن الإرهاب والتطرف والغلو".



وتحدث عن جماعة الإخوان فقال "ترى العجب في مقومات وتصورات وطرق تنظيم الإخوان المتطرف الذي خرجت من تحت عباءته جماعات إرهابية فاسدة".

وتابع "إنهم يدلسون ويسوفون وينتحلون ويبطلون ويبذلون كل ما يملكون هم ومن وراءهم من أجل إفساد ما يتمتع به المسلمون في أي وطن من الأوطان، خصوصاً السعودية".