لولوة المحميد

يشكو الشباب عادة من طريقة قيادة النساء للسيارات، وتشكلت لدى الكثير منهم صورة ذهنية أن المرأة أقل مقدرة من الرجل في قيادة السيارة، رغم أن أرقام الحوادث تكذب تلك المعلومات في أحيان كثيرة، خصوصاً تلك المتعلقة بالوفيات.

وعلى النقيض، روت نساء لـ "الوطن" حوادث حصلت لهن، بعضها كان خطيراً.



وقالت إحداهن "كنت في مشوار مع صديقتي وأردنا أن نطلب طعاماً من أحد المطاعم، وكان أمام المحل دوار، وعندما وصلت إلى منتصفه توقف صاحب السيارة التي أمامي فجأة ولم أستطع الضغط على المكابح في الوقت المناسب فاصطدمت به".

وروت إيمان محمد حادثاً حصل لها حيث قالت "كنت أقود سيارتي على الطريق السريع في المسار الأيسر، وكانت هناك سيارة في المسار الأيمن، وفجأة ودون أن يستخدم السائق إشارة التنبيه انتقل من مساره إلى مساري ما أدى إلى انقلاب سيارتي ثلاث مرات حتى توقفت بعد أن اصطدمت بعامود الإنارة، الحمد لله لم تكن الإصابة بالغة لكن السيارة تحطمت ولم تعد صالحة للاستخدام".

وتقول منى يوسف "كنت عائدة إلى المنزل حين عبرت الإشارة الخضراء لأفاجأ بسيارة تتجاوز الإشارة الحمراء المقابلة واصطدمت بسيارتي وانقلبت، وأصبت بخلع في الكتف وكسور في مناطق مختلفة".

فيما تروي فاطمة أحمد تجربة مختلفة بالقول "كنت أقود السيارة على الطريق السريع، فاستخدمت الهاتف لتصوير بعض اللقطات وفجأة انتبهت لسيارة مسرعة خلفي فلم أعرف كيف أتصرف فاصطدم بي بقوة وانزلقت سيارتي عن مسارها حتى توقفت، الحمد لله لم أصب بإصابات بالغة لكني تعلمت ألا استخدم الهاتف أثناء قيادة السيارة".