أكد الناشط الاجتماعي أسامة الشاعر أن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، يعد حدثاً تاريخياً ورسالة قوية لتحالفات الشر فى العالم.

وثمن جهود القيادة والأجهزة المعنية لإنجاح المعرض، بحضور عدد كبير من الكيانات العسكرية من مختلف دول العالم والذى استعرض أحدث ما تم تدشينه من وسائل الدفاع عن الأمن القومي وبحث آليات الصراع فى المنطقة وكيفية مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي لدول المنطقة.

ورفع الشاعر أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولى العهد الأمين النائب الأول لرئيس الوزراء بمناسبة نجاح المعرض، وما تم بذله من جهود غير مسبوقة لإنجاح تلك الفعالية الأبرز على مستوى العالم.


وأكد الشاعر على الدور الحيوي الذى نفذته الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وكافة الوزارات المعنية وما تم بذله من تعاون مثمر مع اللجنة العليا للمعرض لتوفير كافة سبل نجاح المؤتمر الذى كان حديث الصحف والإعلام في العالم .

وأشاد الشاعر بالدور الرئيسي الذي قام به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء فى التنسيق لإنجاح المعرض والمؤتمر ليظهر بصورة ملفتة أبهرت كل المشاركين وأكدت على رؤية سموه فى دعم الأمن القومى وإبراز دور المملكة المؤثر على مستوى الساحة العالمية وما حققته الحكومة من إنجازات فى دعم الأمن القومي للمنطقة العربية .

وثمن الشاعر جهود القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، وما يتم بذله من جهود غير مسبوقة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة العربية ودعم كافة التحالفات العسكرية التى تقودها المملكة العربية السعودية من أجل الحفاظ على الأمن القومي للمنطقة العربية ومواجهة التحديات التي تواجه الدول التى تنتهج الأمن السلمى ومكافحة الإرهاب.

ولفت إلى أن جهود العميد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا للمعرض والمؤتمر، كانت نموذجاً رائعاً فى التنظيم والترتيب بما أنتج هذا النجاح غير المسبوق فى تنظيم تلك الفعالية التى لفتت أنظار العالم ووجهت رسالة شديدة اللهجة لكل القوى المعادية لأمن واستقرار المنطقة والتى تسعى لمد نفوذها واطماعها من أجل السيطرة على مفاصل تلك الدول من خلال إستراتيجيات غير مشروعة تستند إلى أعمال العنف والإرهاب ونشر الفوضى وبث الفتنة بين أبناء الوطن الواحد .

وأضاف الشاعر أن نجاح المؤتمر والمعرض يؤكد على أن قيادتنا تسير فى الاتجاه الصحيح بخطى واثقة ومتسارعة من أجل مواجهة تلك الأخطار التي تهدد المنطقة العربية ودول الخليج بصفة عامة وأمن واستقرار المملكة بصفة خاصة.

وألمح إلى أن الدعم الكبير الذي يبذله الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، فى تعزيز جهود قوات دفاع البحرين بالعمل فى منظومة متكاملة لحماية الأمن القومى للملكة ودرء كافة المخاطر التى تبيت قوى الشر نواياها الخبيثة لتنفيذها حيث جاء تنظيم هذا المؤتمر والمعرض رداً بالغ القوة على تلك المخططات الخبيثة من قوى الشر التى تستهدف أمن وسلامة الوطن والمنطقة العربية.