تنظم البحرين الاثنين، امتحان IAC للسنة الثانية على التوالي بإشراف د.وليد خلبص بروفيسور في علم الأمراض من مستشفى الحرس الوطني بالرياض، وبالتعاون مع جامعة الخليج العربي.

وأكدت وزيرة الصحة فائقة الصالح، أهمية السعي لمواكبة الطرق العالمية الحديثة في التصنيف والتشخيص والاهتمام بزيادة مستوى الوعي لدى الأطباء والمختصين في علم الأمراض التشريحي وعلم الخلايا، تحقيقاً لخطط وبرامج وزارة الصحة التي تأتي ضمن رؤية وتوجه القيادة في البحرين، والتي تدعم جهود المعنين لعقد مزيد من المنتديات وورش العمل والمؤتمرات الصحية لما لها من دور في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة، عبر إكساب المختصين الفرص لتبادل الخبرات والاطلاع على آخر المستجدات في مجال عملهم.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المنتدى الثاني لعلم الخلايا في البحرين بعنوان "التحديات والمستجدات في تشخيص علم الخلايا"، والتي عقدت تحت رعايتها السبت، بحضور المختصين والعاملين في مجال علم الأمراض التشريحي وعلم الخلايا.


فيما قالت رئيسة قسم المختبر بمجمع السلمانية الطبي د.إيمان فريد: "يأتي المنتدى بعد نجاح المنتدى الأول الذي تم عقده العام الماضي، وجاءت التوصيات بعقد هذا المنتدى في إطار الاهتمام بزيادة مستوى الوعي لدى الأطباء والمختصين في علم الأمراض التشريحي وعلم الخلايا لزيادة معلوماتهم وإكسابهم الخبرات اللازمة لدقة التشخيص، وإتقان المهارات اللازمة في هذا المجال التشخيصي الهام المتفرع من علم الأمراض".

وشارك في المنتدى متحدثون من ذوي الخبرة من البحرين ودول مجلس التعاون وكان من المتحدثين د.وليد خلبص، ود.موسى العبادي استشاري علم الأمراض من مستشفى الشيخ خليفة الطبي بأبوظبي، حيث تم مناقشة العديد من الأمراض مثل أمراض الغدة الدرقية، وأمراض الكبد والبنكرياس وعنق الرحم والرئة، وكذلك تم التطرق إلى الصعوبات والمشاكل التي قد يواجهها المختصون في هذا المجال.