قال مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد بن أحمد آل خليفة، إن الأمانة رصدت 200 ألف دينار لتنفيذ أعمال تطوير وصيانة شاملة في مجمع اللؤلؤ التجاري خلال العام الجاري.

وأكد سعي الأمانة للارتقاء بمستوى المجمع وتعزيز أدائه وكفاءته لتحقيق أعلى مستوى خدمي للباعة والمتسوقين، موضحاً أن الأعمال التطويرية ستشمل صيانة دورات المياه للمجمع وزيادة كفاءة وأداء نظام التكييف المركزي، واستبدال اللدائن للسقف في باحة المجمع.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها إلى مجمع اللؤلؤ التجاري، بحضور بعض المسؤولين من الأمانة، وبعض تجار السوق، حيث اطلع على احتياجات المجمع وضمان استمرارية الأنشطة التجارية فيه على أكمل وجه.


وشدد مدير عام أمانة العاصمة، على اهتمام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف وحرصه على متابعة إنجاز مراحل العمل في مجمع اللؤلؤ التجاري، لافتاً إلى جهود إدارة المشاريع الإستراتيجية بشؤون الأشغال في الإشراف على أعمال الصيانة.

وقال مدير عام أمانة العاصمة، إن مجمع اللؤلؤ من أوائل المجمعات التجارية في العاصمة، لافتاً إلى ما يحتويه من تنوع في البضائع المعروضة ذات الأسعار التنافسية في السوق المحلية، ما يجعله أحد المواقع الجاذبة للعديد من المواطنين والمقيمين والسياح، فموقعه التجاري في قلب العاصمة وتوافر المرافق العامة فيه من مواقف سيارات كافية وخدمات إضافية بداخل المجمع، جعلت منه مركز جذب للتاجر والمستهلك.

وأضاف أن أمانة العاصمة، تولي اهتماماً كبيراً بالمجمع من ناحية الصيانة وعملية التطوير الدورية التي من شأنها أن تحافظ على المستوى الذي يطمح إليه التجار، وذلك وفق الخطط والبرامج الموضوعة لدى الأمانة.

وأشار مدير عام أمانة العاصمة إلى أن الاستغلال الأمثل لأملاك البلدية يعد من إستراتيجيات العمل لدى الأمانة، باعتبار أنها تمثل الواجهة التجارية والخدماتية للعاصمة، وأن إخضاعها للصيانة الدورية وتطوير المرافق التابعة لها يعد استثماراً باعتبار أنه يحفز التجار والباعة للاستفادة من هذه المرافق وعودة النفع بالتالي على المواطن والمقيم، خاصة وأن موقع مجمع اللؤلؤ مجاوراً لسوق المنامة المركزي، وبالتالي بات حرياً بأن يواكب المجمع مشروع التطوير الذي يخضع له السوق حالياً.

فيما أبدى تجار بمجمع اللؤلؤ تقديرهم ودعمهم لزيارة المدير العام والمسؤولين، مؤكدين مساندة الأمانة في الأعمال التطويرة التي ستنفذها باعتبار أنها من أهم ملاحظات المترددين على المجمع.

وأوضحوا أنهم يتطلعون إلى زيادة مستوى الحركة التجارية التي لا تتوافر إلا مع إيجاد المقومات والمؤهلات التي تدفع بالمستهلك للحضور.

وأكد التجار على أهمية مجمع اللؤلؤ التجاري طوال 20 عاماً من افتتاحه، حيث مازال يحظى بالرعاية الكاملة من أمانة العاصمة التي أخضعته للصيانة على مدى دورات مختلفة طوال الفترة الماضية.

وبينوا أنه يتمتع بخاصية الموقع الإستراتيجي التي لم تؤثر على أسعار السلع وتنوعها، حيث يستهدف الجمهور ببضائع وسلع وأسعار تنافسية، وهي ميزة تضاف إلى سلة إنجازات أمانة العاصمة.

يذكر أن المجمع تم افتتاحه العام 1997 واعتبر حينها علامة تجارية في المنامة، واعتبر من أوائل المجمعات التجارية، ومازال يتمتع بخاصية لدى الجمهور باعتبار أنه من المجمعات الاستثمارية القليلة التي توفر تنافسية في قيمة الإيجارات والبضائع المختلفة.