توّج الهندي فيشال رامفيلو بكأس "الجبل للاستشارات" بعدما أحرز المركز الأول للنسخة الثانية من بطولة مدرسة سانت كريستوفر المفتوحة لناشئي الشطرنج لأقل من 16 سنة، والتي اختُتمت السبت بمقر المدرسة في منطقة سار، وشارك فيها 127 لاعباً ولاعبة من مختلف مدارس البحرين.

وجاء فوز فيشال بالصدارة وجائزة المركز الأول بعدما نجح في إنهاء البطولة برصيد 9 نقاط من أصل 9 جولات، فيما حل في المركز الثاني الهندي جايا سوريا برصيد 8 نقاط.

وعلى مستوى الجوائز الخاصة، فاز عيسى الجودر بجائزة أفضل لاعب بحريني متبوعاً بيوسف محمود وعلي القائد وجميعهم من مدرسة الابداع الخاصة، وفازت الهندية أمروتا لاكشمي بجائزة أفضل فتاة في البطولة، والهنوف شويطر بجائزة أصغر مشاركة في البطولة وعمرها 4 سنوات و11 شهراً فقط، وتم تتويج 34 فائزاً.



وأعرب علي الجبل عن سعادته بما حققته البطولة من طفرة كبيرة في نسختها الثانية وكذلك للمشاركة المكثفة والتي تجاوزت السنة الماضية ، ومشاركة 127 لاعباً من 12 دولة تأكيد لنجاح البطولة، وكذلك العدد الكبير للبحريين يرفع من أسهم البطولة ويجعلها فرصة لاكتشاف المواهب البحرينية وابطال المستقبل.

و عبر الدولي محمد تيسير عن شكره لمؤسسة "الجبل للاستشارات"، التي دعمت البطولة وساهمت بنجاحها الباهر وكذلك ادارة مدرسة سانت كريستوفر التي جعلت من الشطرنج اداة تربوية تساهم في نجاح الطلبة في دراستهم وتغرس فيهم قيم الالتزام والمنافسة الشريفة.

فيما قال مدير مدرسة "سانت كريستوفر" والموشح بوسام الامبراطورية البريطانية غوودوين: "مدرسة سانت كريستوفر حريصة على إقامة البطولة سنوياً بحكم أنها مهمة جداً لأنها تخلق في هاته الفئة العمرية مبادئ المنافسة الصحية والرغبة في التعلم وكذلك لأثر للشطرنج على التركيز والمهارات الحسابية وتعزيزه للتفكير النقدي والتحليلي ومهارات التصور".

فيما أعرب الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد القائد، أنه كان مولعاً بالشطرنج منذ صغره وأنها رياضة تنمي مهارات التفكير وتخلق تحديات للعقل وتحفزه على الإبداع والابتكار ومحاولة استغلال حتى نقاط قوة الخصوم ضدهم للفوز والتفوق، مهنئاً الفائزين ومتمنياً التوفيق للبقية في المنافسات القادمة.