قال الرئيس المؤسس لنادي الإعلام الرياضي الدولي محمد قاسم إنه تم اختيار تونس مقرا له، لم تأت من فراغ بل جاءت بعد ما لمسنا الاهتمام الجاد وكذلك توافر المساحة والحرية الإعلامية الكاملة الأمر الذي جعل أسرة النادي تقر بالإجماع إقامة المقر بتونس الشقيقة.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة شؤون الشباب والرياضة في جمهورية تونس ماجدولين الشارني بمكتبها بمقر الوزارة لمحمد قاسم والوفد المرافق للتباحث حول إطلاق مشروع نادي الإعلام الرياضي الدولي الذي سيتخذ من تونس مقراً له
.

وكان اللقاء الذي حضره عضو اللجنة التأسيسية عدنان بن مراد والفلسطيني حسين عليان الأمين العام للنادي الدولي للإعلام الرياضي وعدد من مديري الوزارة، فرصة لعرض أهم برامج النادي والمشاريع التي سيقيمها في الفترة القادمة.


ورحبت الشارني بوفد نادي الإعلام الرياضي الدولي، مؤكدة على أهمية هذا المشروع الذي سيتم دعمه بالكامل من أجل إنجاحه وإنجاح خططه وبرامجه الرامية إلى دفع مسيرة الإعلام الرياضي.

وقالت الشارني إن اختيار الأسرة الإعلامية لتونس مقراً للنادي واستثماركم في الكفاءات التونسية يعد محل تقدير، مثمنة الدور الكبير للإعلام الرياضي في عكس التطور والتقدم الذي تحققه الدول على المستوى الرياضي، ومشيرة إلى أن المساحة المتوافرة في تونس للإعلام من حرية في التعبير ستكون فرصة مواتية للمشروع الإعلامي لتحقيق أهدافه ونجاح فعالياته.

ومن جانبه قدم الرئيس المؤسس للنادي محمد قاسم شكره وتقديره إلى وزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني على فرصة اللقاء بها، مشيرا إلى أن التسهيلات الكبيرة التي تحصلت عليها أسرة النادي والترحيب والضيافة من قبل الجمهورية التونسية ليس بغريب، فقد تعودنا على الدوام بكرم الضيافة التونسية، مبيناً أن حالة الإجماع التي كانت عليها أسرة النادي بأن يكون مقر النادي في تونس لم تأت من فراغ بل جاءت بعد ما لمسنا الاهتمام الجاد وكذلك توافر المساحة والحرية الإعلامية الكاملة الأمر الذي جعل أسرة النادي تقر بالإجماع إقامة المقر بتونس الشقيقة.

وأوضح قاسم أن نجاح أي مشروع مرهون بالبيئة المحيطة به وأن ما شهدناه في جمهورية تونس يؤكد على أن النجاح سيكون قبل بدء الانطلاقة.