قال مؤنس المردي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية، إن مبادرة "مراسلو مدارس" التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم لتمكين الطلبة من أساسيات العمل الصحافي وتزويدهم بالمهارات الإعلامية اللازمة لنقل الفعاليات التربوية والتعليمية بالمدارس، من المبادرات الرائدة في مجال العمل الإعلامي الطلابي في المنطقة التي تستحقّ الدعم والمساندة.

وأشاد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية، خلال استقباله لطلبة مبادرة "مراسلو مدارس" بمقرّ جمعية الصحفيين البحرينية في الجفير بالمبادرة مما يسهم في تأسيس جيل إعلامي ناشئ مؤهل للانخراط في المؤسسات الإعلامية مستقبلاً بسهولة ويسهر.

وأكد المردي أنّ هذه المبادرة من المبادرات الرائدة في مجال العمل الإعلامي الطلابي في المنطقة التي تستحقّ الدعم والمساندة باعتبارها رافداً مهماً من روافد الإعلام في مملكة البحرين، ومساهماً أساسياً في تحقيق أهداف التربية الإعلامية لدى النشء.



وقال: "سعدت باستقبال هذه الكوكبة من مراسلي المدارس في مقر الجمعية، التي اعتبرها مقرّاً لهم، لكونهم مستوعبين بشكل متميز للعمل الإعلامي من خلال التدريب الميداني الجادّ الذي وفرته وزارة التربية والتعليم لهم في مدارسهم، مما جعلهم مؤهلين لتنفيذ متطلبات العمل الصحفي. ولقد لمست لديهم الجدّية والروح المفعمة بالنشاط والحيوية وحبّ العمل. وأنا فخور بهذه المبادرة التي تصبّ في خدمة العمل الصحفي في مملكة البحرين".

من جانبه، أثنى فواز الشروقي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم على استقبال رئيس جمعية الصحفيين ومجلسه إدارته لطلبة مبادرة "مراسلو مدارس"، وإعلانه عن استعداد الجمعية لتقديم كافّة أوجه الدعم للمبادرة، مؤكداً أنّ الجمعية كانت ومازالت الداعم الرئيس للعمل الصحفي في مملكة البحرين، وليس مستغرباً على الجمعية أن تدعم هذا المبادرة المعززة للعمل الإعلامي لدى الناشئة في مملكة البحرين.

واشتمل اللقاء الذي حضره رئيس وأعضاء جمعية الصحفيين البحرينية على عرض لمبادرة "مراسلو مدارس" قدّمه الطلبة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، استعرضوا خلاله انطلاقة المشروع في العام 2013 وتطوّره خلال السنوات الأربع الماضية، والبرامج التدريبية التي التحقوا بها في المدارس، والفعاليات التي قاموا بتغطيتها إعلامياً، والمقابلات الصحافية التي أجروها مع كبار المسؤولين والمعلمين والطلبة في مختلف الأنشطة المدرسية.

وفي ختام اللقاء أجرى طلبة مبادرة "مراسلو مدارس" حوارات صحافية مع رئيس وأعضاء جمعية الصحفيين.