أسند الاتحاد الدولي لألعاب القوى للاتحاد البحريني، استضافة اجتماع لجنة تطوير الرياضة النسائية يومي 24 و25 أكتوبر للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد بحضور رئيس الاتحاد الدولي البريطاني سباستيان كو، الذي سيشهد أعمال الاجتماع وسيلتقي بالقيادات الرياضية ومسؤولي الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

يأتي ذل، تأكيداً على المكانة الدولية الرياضية الرفيعة لمملكة البحرين وما وصلت إليه ألعاب القوى المحلية من مستوى متطور على جميع الأصعدة.

ورحب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى باستضافة مملكة البحرين للجنة تطوير الرياضة النسائية والتي تعد واحدة من أهم اللجان في الاتحاد الدولي لألعاب القوى.



وأضاف سموه أن اختيار مملكة البحرين لاستضافة هذا الاجتماع يجسد مكانتها الدولية الكبيرة وثقة الاتحاد الدولي بقدراتها على احتضان مختلف المؤتمرات والاجتماعات والفعاليات الدولية لأم الألعاب في ظل النجاحات والإنجازات والمكتسبات الكبيرة التي حققتها رياضة ألعاب القوى البحرينية على كافة المستويات لتفرض وجودها على الساحة الإقليمية والقارية والدولية.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "نفتخر ونعتز كثيراً باختيار البحرين لاستضافة أعمال اجتماع لجنة تطوير الرياضة النسائية الأمر الذي يعكس ثقة الاتحاد الدولي بقدرتنا على احتضان مختلف الاجتماعات والمؤتمرات الدولية الرفيعة لما يتميز به اتحاد ألعاب القوى من كفاءة عالية على صعيد استضافة مختلف الأحداث ونظراً لما يمتلكه من كفاءات إدارية وفنية على أعلى المستويات منحته سمعة دولية طيبة..".

وأكد سموه أن استضافة الاجتماع يتماشى مع سياسة المجلس الأعلى للشباب والرياضة واستراتيجية اللجنة الأولمبية البحرينية باستقطاب مختلف الأحداث الرياضية التي تعزز مكانة مملكة البحرين على خارطة الرياضة الدولية وتحقق لها المزيد من المكاسب الترويجية والإعلامية والسياحية والرياضية وتعرف العالم بأسره وأسرة ألعاب القوى الدولية على وجه التحديد بقدراتها وإمكاناتها وما تقدمه من دعم لا محدود في سبيل تعزيز نشر رياضة ألعاب القوى والتي تحظى بشعبية بمختلف أنحاء العالم.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أن زيارة رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سباستيان كو تمثل فرصة مثالية لتعزيز العلاقات بين الاتحادين البحريني والدولي وتبادل الخبرات وتعزيز أطر التعاون بما يحقق المصالح المشتركة وينمي العلاقات بين الطرفين ويؤدي إلى تحقيق المزيد من المكاسب الرامية لخدمة أم الألعاب.

ووجه سموه مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، بتوفير مختلف عوامل النجاح اللازمة لإنجاح استضافة أعمال اجتماع لجنة تطوير الرياضة النسائية بما يؤدي إلى توفير الظروف المثالية الملائمة للخروج بأفضل التوصيات الرامية لتعزيز وتطوير الرياضة النسائية في ألعاب القوى.

ونوه سموه، بالدور البارز الذي تضطلع به اللجنة في النهوض بالرياضة النسائية على مستوى أم الألعاب لمواصلة مسيرة المكتسبات التي حققتها المرأة في ألعاب القوى لتصبح عنصراً فاعلاً كبطلة وإدارية ومدربة وحكمة.

وأكد سموه حرص الاتحاد البحريني، على إيلاء اللاعبات المزيد من الدعم والاهتمام وهو ما قاد العداءات البحرينيات إلى تحقيق إنجازات نوعية تدعو إلى الفخر والاعتزاز تتوافق مع رؤية القيادة في تمكين المرأة باعتبارها شريكاً أساسياً مع الرجال في بناء نهضة الوطن بمختلف المجالات.