أكدت مديرة الخدمات الفنية بأمانة العاصمة شوقية حميدان، أن سوق جدحفص المركزي، سيخضع لتطوير شامل بكل مرافقه، وأن المشروع في طور الإجراءات الهندسية والإدارية حالياً.

وأكدت أمانة العاصمة الأحد، تجاوب أصحاب الفرشات المخالفة بسوق جدحفص مع حملة "بادر صحح" بشأن رصد المخالفات البلدية وإشغالات الطرق، والتزموا بموجب الإخطارات التي وجهت إليهم في نهاية الأسبوع الماضي بإزالة فرشاتهم من الموقع خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت أمانة العاصمة، أنها عكفت على إزالة مخلفات الفرشات المخالفة وتنظيف المنطقة بالكامل.



وشددت حميدان، على عزم أمانة العاصمة فرض هيبة القانون طبقاً لما يقع تحت اختصاصاتها، لافتة إلى أنه على الجميع التعاطي إيجاباً مع الجهود الحالية من أجل المصلحة العامة، وخصوصاً في ظل تفاقم المخالفات البلدية المتعلقة بإشغالات الطريق العام وتسببها في آثار سلبية على المصلحة العامة.

وأكدت أن الأمانة ماضية في التعامل مع بقية المخالفات القائمة، موضحة أن إجراءات الإزالة والغرامة على أصحاب الفرشات غير النظامية الأخرى والتي يتجاوز أصحابها المهلة المحددة لهم تم اعتمادها، وشددت على ضرورة المبادرة وإزالة الفرشات المتبقية حتى لا تضطر الأمانة لإزالتها بموجب الإجراءات الإدارية والقانونية المتبعة.

وأكدت أن الأمانة، مصممة على اتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية للحد من المخالفات البلدية المتكررة، وأنه لا يوجد استثناء لمخالفة دون أخرى نظراً لتوسع دائرة الضرر على الصالح العام.

وأشارت حميدان، إلى استمرار الأمانة في تنفيذ خطة عمل تشمل منهجية قياس مدروسة تقتضي تقليل المخالفات البلدية بشكل عام ومخالفات إشغالات الطرق بشكل خاص، وهو ما سينعكس إيجاباً على المواطنين والمقيمين أنفسهم خلال المرحلة القادمة.

وذكرت أن الأمانة تسعى خلال هذه الفترة لتنفيذ القانون وتطبيق النظام في السوق، من خلال إزالة إشغالات المخالفة وفتح الطرق المغلقة بمنصات العرض والبيع والفرشات كونها تهدد سلامة الباعة والمرتادين عوضاً عما تسببه من إعاقة في حركة المرور، ومراعاة عدم استغلال الأرصفة والطريق العام لمزاولة الأنشطة التجارية من دون ترخيص، علماً أنه وردت شكاوى للأمانة من باعة ومرتادين وسكان المنطقة.

ونوهت إلى استمرار الأمانة في تنفيذ برامج وأنشطة الخطة التوعوية "بادر صحح" لتصحيح السلوك العام، حيث ركزت في أهدافها على التعريف بالمخالفات البلدية والإجراءات المتاحة لأمانة العاصمة اتخاذها إدارياً وقانونياً، وكذلك طرح أمثلة على المخالفات التي ترصدها الأمانة وتتعامل معها فوراً، والتي تشمل الضبط والمصادرة والإزالة والتغريم وغيرها.