أكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح، أن إقامة الملتقى الحكومي 2017 يعكس حرص القيادة الحكيمة على تطوير الأداء والخدمات التي يستفيد منها المواطنين.

وأشار إلى أن بحث توجهات الحكومة وإجراء مراجعة شاملة لتقييم أداء الوزارات والهيئات الحكومية، يساهم في تعزيز المساعي نحو تحقيق الخطط والمشاريع الموضوعة لخدمة المواطنين بصورة أدق، ويؤكد أن البرامج الحكومية المدرجة لدى مختلف الجهات تحظى بمتابعة وجدية في التنفيذ، بما ينسجم مع توجيهات القيادة الحكيمة وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، لمواصلة العمل الجاد نحو تحقيق الأولويات والأهداف التنموية التي حددتها المملكة تلبية لتطلعات المواطنين.

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن إشادته بالنتائج المهمة التي خرج بها الملتقى الحكومي، والذي عقد الأحد، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وبمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مؤكداً على الجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة الموقرة لمتابعة سير العمل الحكومي وتلافي أي عقبات للتطوير والارتقاء بالأداء.



وأكد رئيس مجلس الشورى أن الملتقى، يمثل بادرة تحمل أبعاداً استراتيجية وطنية، بما من شأنه أن ينقل أداء الجهاز الحكومي إلى حقبة جديدة من التميز وتقديم الخدمات بكل سهولة ويسر تحقيقا للرؤية الاقتصادية 2030.

وبين أن اجتماع المسؤولين الحكوميين وتواجدهم تحت سقف واحد، يعزز العمل بروح الفريق الواحد من أجل تبادل الأفكار والآراء، والذي له كبير الأثر بالخروج بتوصيات أو مبادرات تنعكس إيجابا على كافة الوزارات والأجهزة الحكومية، ويمثل نقطة تحول تنطلق نحو مزيد من الإبداع والتنمية في القطاعين العام والخاص.

ونوه رئيس مجلس الشورى، بالتعاون الوثيق المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، والذي ينطلق من واقع رؤية مشتركة غايتها تحقيق نهضة الوطن وازدهاره، ترسيخاً للمسيرة الديمقراطية والدفع بعجلة التنمية إلى الأمام من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات لمملكة البحرين.