أكد العميد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، على الإنجاز الذي حققه المنتخب العسكري لقفز الحواجز بحصوله على المركز الثالث للفردي والفرق وذلك في بطولة العالم العسكرية لقفز الحواجز والتي أقيمت في فرنسا.

وأكد العميد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن الإنجاز الجديد للمنتخب العسكري جاء نتاجاً حقيقياً للدعم الكبير والمتواصل الذي يقدمه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، إلى الحركة الرياضية في المملكة وخاصة رياضة الفروسية التي باتت تعيش أياماً جميلة بفضل دعم جلالة الملك المفدى وتحقيق المنتخبات الوطنية للعديد من الإنجازات المشرفة على مختلف الأصعدة.

وأضاف العميد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن المنتخب العسكري لقفز الحواجز قدم خلال بطولة العالم العسكرية مستويات طيبة ومتميزة وتمكن عن جدارة واستحقاق من تحقيق المركز الثالث على المستوى الفردي والفرق، الأمر الذي يدل على التطور الملحوظ الذي باتت تشهده هذه الرياضة والتي تسير بخطى ثابتة نحو التطور المنشود من قبل الجميع.



وأضاف سموه، أن الفرسان الذين شاركوا في البطولة العالمية يعتبرون من خيرة فرسان المملكة وقدموا مستويات كبيرة ورائعة في طريقهم نحو تحقيق الإنجاز الجديد ورفع اسم وعلم البحرين عالياً في هذا المحفل العالمي.

وأشار العميد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي إلى أن الإنجاز الجديد لرياضة قفز الحواجز يشيع أجواءً من التفاؤل والأمل بمواصلة هذه الرياضة لمسيرتها التطويرية وتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

منصور بالمركز الثالث

وكان الفارس أحمد منصور، تمكن من تحقيق المركز الثالث في بطولة العالم العسكرية لقفز الحواجز فيما تمكن الفريق المكون من خالد هلال الخاطري وأحمد منصور وصابر سلمان فرج من تحقيق المركز الثالث على مستوى الفرق.

وتقدم فارس وقائد الفريق سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة بالشكر والتقدير إلى المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، والعميد ركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، والفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان ودعمهم للفريق في مشاركاته الخارجية.

وأشاد بمتابعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، على دعمهم المتواصل للفريق في مشاركاته المحلية الخارجية، الأمر الذي ساهم في تحقيق نتائج طيبة، مؤكداً أن بطولة العالم العسكرية تعد من البطولات القوية التي استفاد منها الفريق في كسب المزيد من الخبرات التي تعينه في البطولات المقبلة ورفع اسم وعلم البحرين عاليا.

وأضاف سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، أن تحقيق الفريق العسكري للمركز الثالث على مستوى الفردي والفرق يشيع أجواء من التفاؤل بما يدعو لتحقيق المزيد من الإنجازات كبيرة مستقبلاً، مؤكداً أن الإنجاز جاء ثمرة تخطيط مستمر للوصول إليه، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع فرسان البحرين في مسابقات قفز الحواجز ومنافسات القدرة.

المراكز في البطولة

وحققت مملكة البحرين المركز الثالث في البطولة، بينما جاءت في المركز الأول جمهورية فرنسا، وفي المركز الثاني البرازيل، والمركز الرابع كان من نصيب المملكة المغربية، وإسبانيا في المركز الخامس، وجاءت هولندا في المركز السادس، والأوروغواي حققت المركز السابع وتونس جاءت في المركز الثامن والكويت في المركز التاسع.