زهراء الشيخ

قال وزير الإسكان باسم الحمر، إن الوزارة عملت على خطة استراتيجية لاستدامة الخدمات الإسكانية سيتم الإعلان عنها بعد الانتهاء منها، حيث سيبدأ عمل الخطة العام 2019.

وأضاف في تصريح للصحافيين خلال هامش انطلاق فعاليات الملتقى الحكومي 2017 الأحد، أن "الملتقى بنسخته الثانية يكشف جدية الحكومة في التزاماتها ومتابعة خططها".



وقال الوزير إن "متطلبات الملف الإسكاني كبيرة وتستدعي التوسع العمراني، وهذا يضعنا تحت تحدي كبير، كيف نتوسع في العمران، وفي الوقت ذاته نحافظ على الموارد، والبيئة، وهي معادلة صعبة ولكن ليست مستحيلة".

وأضاف: "إن الحكومة تعمل بكفاءة عالية من خلال اللجان وعلى رأسها اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، والمتابعة الحديثة من اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وهناك لجان أخرى يترأسها نواب رئيس مجلس الوزراء".

وتابع الوزير: "نحن نعمل بتواصل وتكامل، وتنسيق كبير بيننا وبين الجهات الحكومية الأخرى في شتى المجالات".

وقال الحمر: "في 2012 أطلقنا مبادرة تقوم على التوسع في أعمال البناء، ومنذ ذلك الحين وحتى هذا العام، بدأنا في المدن، والمجمعات الإسكانية في مختلف مناطق البحرين".