منح المكتب المشترك لترخيص المواد الكيميائية التابع للمجلس الأعلى للبيئة 6948 ترخيصاً شملت 32,138 مادة كيميائية في 2017، محققاً نسبة نجاح قياسي بترخيصه 97 % من مجموع الطلبات في يوم واحد فقط.

وفاز المكتب بجائزة أفضل الممارسات الحكومية وذلك في الملتقى الحكومي 2017 الذي عقد اليوم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، ومبادرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى​ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وتشرف الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة باستلام الجائزة من سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى​ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وذلك خلال تسليم جوائز الأداء المتميز للمؤسسات الحكومية.


وتقدم الدكتور محمد مبارك بن دينه بالشكر والامتنان لصاحب السمو رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو ولي العهد نائب القائد الأعلى​ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مؤكداً على الحرص ببذل كافة الجهود والمساهمة في إكمال عملية التنسيق المتكامل بين مختلف جهات المجتمع الحكومية والأهلية للوصول إلى الأهداف بتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي دشنها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

يذكر أن المكتب المشترك لترخيص المواد الكيميائية يعتبر الأول من نوعه في البحرين وعلى مستوى المنطقة، إذ يجمع أربعة جهات حكومية في مقر موحد، رغبة من الحكومة في تسهيل ودعم الحركة التجارية، وتطبيقاً لرؤية البحرين الاقتصادية 2030، حيث يعمل المكتب على التنسيق بين الجهات الحكومية بهدف توفير الجهد والوقت اللازم لإصدار تراخيص استيراد المواد الكيميائية من خلال جهة واحدة تستلم الطلبات وتصدر التراخيص في سرعة قياسية لا تتعدى ثلاثة أيام عمل بحد أقصى.

وجاء تأسيس المكتب المشترك تنفيذاً لقرار اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى​ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله وبتكليف المجلس الأعلى للبيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ممثلة بشؤون الجمارك بوزارة الداخلية، وشؤون الزراعة بوزارة الأشغال والبلديات، ووزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة بتأسيس مكتب مشترك لترخيص المواد الكيميائية.