أكد رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي، أهمية أن يمتلك خريجو العلوم الإدارية والمالية المهارات والقدرات المطلوبة لخوض غمار ريادة الأعمال، مؤكداً أن الجامعة لا تطمح إلى تخريج موظفين أكفاء وحسب، وإنما إلى تخريج أصحاب مشاريع رائدة ومبتكرة وفعالية تخلق فرص عمل جديدة في السوق وتحقق قيمة مضافة.

جاء ذلك على هامش برنامج اليوم التعريفي الذي نظمته كلية العلوم الإدارية والمالية لعموم طلبتها، وللطلبة المستجدين في برامج البكالوريوس على نحو الخصوص، بهدف تعزيز أواصر التواصل والتعارف بين الطلبة وأساتذة الكلية وخصوصاً المرشدين الأكاديميين، بالإضافة إلى تعريف الطلبة بمتطلبات الكلية الأكاديمية والمهارية ومستجداتها، ومختلف الخدمات المقدمة للطلبة من أقسام وأساتذة الكلية، وجميع مرافق وخدمات الجامعة كقسم القبول والتسجيل، ومكتبة الجامعة، ودائرة التوجيه والإرشاد، والأنشطة الطلابية.

ونوه العالي بالدور الذي يضطلع به عدد من طلبة لكلية المتميزين في إرشاد وتوجي زملائهم المستجدين في اليوم التعريفي، مؤكداً أهمية مشاركة الطلبة بفاعلية في الأنشطة والبرامج الطلابية لما فيها من صقل مهاراتهم الشخصية وتزويد لهم بالمعارف والتجارب والخبرات.



وأوضح عميد كلية العلوم الإدارية والمالية د.منير المبارك، أن برنامج الملتقى التعريفي لطلبة الإدارة يعد فعالية سنوية ثابتة، تهدف في المقام الأول إلى الإجابة على الاستفسارات التخصصية في مجالات الإدارة وتعريف الطلبة بشكل دقيق على لوائح الدراسة في الكلية وهيكلها الأكاديمي والإداري ونظمها المختلفة.

وأوضح المبارك، أن الطالب يمثل محور العملية التعليمية في كلية العلوم الإدارية والمالية، حيث تتظافر جهود عمادة الكلية وأقسامها الخمسة والإدارات ذات العلاقة بالجامعة من أجل توفير تعليم أكاديمي متقدم وذو جودة عالية لجميع طلبة الكلية، ومواكبة جميع متطلبات سوق العمل المعرفية والمهارية، فعالم الأعمال متجدد ومتغير على الدوام، ما يستدعي مواكبة مستمرة بين ما تقدمه الكلية من علوم ومهارات من جهة ومتطلبات وتحديات سوق العمل من جهة أخرى.

وقد توزع الطاقم الأكاديمي لجميع أقسام الكلية في بهو القاعة الرئيسة، بمقر الجامعة للالتقاء وجها لوجه بالطلبة المستجدين وتعريفهم بأقسام الكلية وأنظمتها والإجابة المباشرة على استفساراتهم وإرشادهم فيما يخص مسيرتهم التعليمية.

وتضمنت الفعالية توزيع المنشورات التوضيحية والكتيبات الإرشادية، مع شرح وافٍ للوسائل التعليمية المتاحة في الجامعة كموقع المودل للتواصل الإلكتروني بين الطلاب والأساتذة، والخدمات الإلكترونية في مجال الدراسة الأكاديمية وقواعد البيانات التي توفرها الجامعة للطلبة مجاناً وكيفية الدخول إليها والاستفادة منها في إنجاز التقارير العلمية والدراسات التخصصية.

يذكر أن كلية العلوم الإدارية والمالية تقدم 5 برامج بدرجة البكالوريوس هي: درجة البكالوريوس في المحاسبة والعلوم المالية، ودرجة البكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد والمال، ودرجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية، ودرجة البكالوريوس في الإدارة والتسويق، بالإضافة إلى برنامج الماجستير في إدارة الأعمال.