أعلنت شركة خدمات مطار البحرين "باس" أنها قامت بتدريب أكثر من 1300 موظف خلال العام الجاري.

وقالت الشركة ، إنها تعمل وفق استراتيجية ترتكز على تعزيز بيئة العمل، وتفعيل مبادئ العدالة والتنافسية وتطبيق أخلاقيات العمل وتقدير الكفاءات. ومن هذا المنطلق، تولي شركة "باس" أهمية كبرى للتعليم والتدريب، وبذلك بوصفهما أدوات الاستثمار في الكوادر البشريّة، ولا سيما الكوادر الوطنيّة.

وأكد مدير أول التعليم والتطوير بشركة "باس" خالد البستكي، أنه تم تصميم العديد من البرامج التدريبية المتكاملة، والتي تم إعدادها بشكلٍ مدروس ومتخصص وفقاً لنوعية عمل المتدربين. بحيث يحصل كل متدرب على حقه من التدريب والمعرفة.



وقال البستكي: "ترتكز رؤية "باس" على الاستثمار في الثروة البشرية وتهيئة بيئة العمل التي تضمن الثقة والإنصاف، وذلك عبر حصول الموظفين والعاملين على التدريب والتأهيل اللازمين بما ينعكس إيجاباً على تحسين الأداء والإنتاجية".

وتنقسم البرامج التعليمية والتدريبية في "باس" إلى نوعين، يرتكز النوع الأول على موظفي باس والعاملين فيها بالدرجة الأساسية والثاني للمتدربين من خارج الشركة.

وأضاف البستكي: "هناك دورات تدريبية أساسية للموظفين، ولا سيما الجدد منهم، حيث تم تصميم هذه الدورات بعد دراسات لمعرفة احتياجات الموظفين المعرفية، ومن بين تلك الدورات هناك إدارة الوقت، وخدمات العملاء، وأخلاقيات العمل، والسلامة في مجال العمل".

وقال المدير أول التعليم والتطوير بشركة "باس": "بلغ إجمالي ساعات التدريب في باس حتى منتصف العام الجاري قرابة 3 آلاف ساعة تدريبية، بإجمالي يزيد عن 860 ورشة ودورة تدريبية. حيث حصل أكثر من 1300 من الموظفين والعاملين في باس على دورات تدريبية خلال هذه الفترة".

وأشار البستكي إلى أن "باس" تحرص على رصد ميزانية سنوية للتدريب، بالإضافة إلى وجود برامج تدريبية مدعومة من قبل صندوق العمل "تمكين"، مشدداً على أن موظفي باس أصبحوا محط أنظار الشركات المنافسة في السوق المحلي والإقليمي، وهناك من يسعى لاستقطابهم دائماً نظراً لكفاءتهم وتدريبهم العالي الذي يحظون به.

وقال البستكي: "لا نكتفي بتدريب الموظفين الجدد، ولكن هناك دورات كثيرة ومتنوعة للعاملين كلٍ بحسب مجال عمله واختصاصه، حيث يتم خلالها تدريب الموظفين وفق متطلبات منظمة IATA وISAGO ويتم تجديد الرخص كل سنتين للدورات الإلزامية، كما توفد شركة باس موظفيها العاملين في مجال المحاسبة لدراسة دورات AAT المتخصصة في هذا المجال، ناهيك عن إرسال موظفين سنوياً للدراسات العليا والماجستير على حساب الشركة".

وأوضح البستكي أن "باس" تضم بين كوادرها مدربين مؤهلين ومعتمدين من الجهات العالميّة، وهم موظفون بدوامٍ كامل، لافتاً إلى أن الشركة تستقبل كذلك متدربين من خارج الشركة، حيث تقوم بتدريب عدة جهات منها الطيران الملكيّ، شركات الطيران العاملة في مملكة البحرين، قوة دفاع البحرين، ومعلمين من معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا وغيرهم.