(أ ف ب): نجت مراهقة أسترالية من مواجهة مرعبة مع سمكة قرش بعدما استرعت انتباه والدها بصراخها. وكانت ساره وليامز البالغة 15 عاماً تصطاد السمك من مركب كاياك قبالة سواحل أستراليا الجنوبية الأحد عندما هاجمتها سمكة قرش.

وقال والدها الذي كان موجوداً في قارب مطاطي قريب مع نجله وابنته الأخرى، إن السمكة تسببت بقذفها في الجو ووقوعها في المياه.

وقال لمحطة "أستراليان برودكاستينغ كروبوريشن" الإثنين، إنه رأى سمكة القرش الكبيرة والمياه تتطاير في كل مكان موضحا "كانت على وشك أن تلتهمها".



وأشار إلى أن سمكة القرش راحت تدور حول المركب وتلطمه مرات عدة فيما هرع لمساعدة ابنته مع ابنه ميتشل منتشلاً إياها من المياه فوق سمكة القرش إلى الزورق المطاطي.

وأضاف وليامز وهو على وشك البكاء "صراخها كان فظيعاً ولا يمكن وصفه". وتابع يقول "أمضينا الليل كله ونحن نتساءل كيف أننا نجونا من هذا الهجوم".

ويقدر أن يكون طول سمكة القرش هذه 4,5 متر. وهي هددت المركب المطاطي بعد ذلك لمدة عشر دقائق قبل أن يتمكن ركابه من الوصول إلى بر الأمان.

وأكدت المراهقة التي أصيبت بخدوش وبرضوض فقط أن المحنة التي واجهتها "شبيهة تماماً بما هو وارد في فيلم "جوز" الشهير حول هجمات مرعبة لاسماك قرش.

وأتى الهجوم بعد أيام قليلة على نجاة غواص اضطر إلى السباحة خمسة أميال إلى الشاطئ فيما لازمته كظله سمكة قرش كبيرة عندما ابتعد عن قاربه في غرب أستراليا.

وقال جون كريغ لصحافيين الأحد "ظننت أن ساعتي قد أتت وسأموت بهذه الطريقة". ووقعت أكثر من عشر حوادث مع أسماك قرش خلال السنة الراهنة قبالة شواطئ أستراليا أدى إحداها إلى مقتل شابة في السابعة عشرة أمام والديها. إلا أن الهجمات التي تؤدي إلى وفيات قليلة جداً.