أكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، رئيس مجلس أمناء مركز محمد بن خليفة التخصصي للقلب رئيس اللجنة العليا بقوة دفاع البحرين، أنه من المؤمل افتتاح مشروع المركز الجديد بمدينة العوالي في العام 2018.

وأشار، إلى أنّ تنفيذ هذا المشروع جاء بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، في إطار حرص سموه واهتمامه بتوفير المراكز والمنشآت الحيوية التي تهدف لخدمة شعب البحرين، وفي مقدمتها المنشآت الصحية، للعمل على تقديم خدمات صحية متخصصة فائقة الجودة.

وأعرب الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة عن شكره وتقديره لاهتمام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ودعمه اللامحدود ومتابعته الشخصية لتطورات مركز محمد بن خليفة التخصصي للقلب.



وأثنى على الدعم الكبير الذي يحظى به هذا المشروع وإسهاماته المتوقعة في تطوير منظومة الخدمات التشخيصية والعلاجية في البحرين، مشيداً بالدعم الذي يتلقاه المشروع من لدن حضرة صاحــب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وللمساندة التي يتلقاها المشروع من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، لحجر الأساس لهذا الصرح الكبير.

كما ثمن متابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لهذا المشروع.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للصحة، خلال اطلاعه على مراحل سير العمل في تنفيذ المشروع بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة، ومساعد مدير الأشغال العسكرية العميد د.مهندس عبدالله التميمي، "أن مشروع توسعة مركز الشيخ محمد بن خليفة التخصصي للقلب الذي تشرف على تنفيذه قوة دفاع البحرين بمتابعة من المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين هو واحد من أهم المشاريع الحيوية الطبية الجديدة في البحرين، إذ سيضيف المشروع إنجازاً تنموياً جديداً إلى رصيد الإنجازات الطبية في المملكة".

وأشار إلى أنّ "مشروع مركز محمد بن خليفة آل خليفة التخصصي للقلب يُعد نقلة وإضافة نوعية لتشخيص وعلاج أمراض القلب بالمملكة، حيث باتت الحاجة ماسة لتوسعة المركز الحالي كونه يستقبل كثير من الحالات من داخل وخارج مملكة البحرين بالإضافة للخدمات الطبية والعلاجية والإدارية المتميزة التي يقدمها المركز على مستوى دول الخليج العربي".

وأشاد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في هذا الصدد، بجهود جميع القائمين على المشروع ومن بينهم مدير مركز الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة التخصصي للقلب د.ريسان بدران.

وشدد، على أن اكتمال المشروع بعد التوسعة الجديدة سيأخذ وضعاً أكبراً وافضل للمركز في البحرين وفي المنطقة ككل وبإمكانه أن يجتذب المرضى من الخارج بأعداد أكبر من ذي قبل وأن التوسعة الجديدة تمكن المركز من لعب دور أكبر يسهم في تلبية رغبات المرضى سواء كانوا من دول الخليج أو من الدول العربية الشقيقة بالنظر للتقنيات الجديدة المواكب لأحدث التطورات في مجال علاج وجراحة القلب.

وقدم د.مهندس عبدالله التميمي عرضاً تفصيلياً عن مراحل سير العمل، مؤكداً "أننا نفخر بتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي تتطلع إليه مملكة البحرين للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية والعلاجية بشكل عام، سيكون على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وسيكون إضافة حقيقية لمسيرة التطور التي تشهدها مملكة البحرين في هذا المجال الحيوي والكبير".

وأشار التميمي إلى "أن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بقيادة المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين تقدم كل الدعم بل وتعتز غاية الاعتزاز بالإشراف على إنشاء مثل هذا المركز التخصصي النوعي والذي سيقدم خدمات جليلة على أعلى مستوى من التطور والرقي الذي وصلت إليه المراكز في العالم في مجال علاج أمراض وجراحة القلب".

ووجه رئيس المجلس الأعلى للصحة، الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة متمثلة في صندوق أبوظبي للتنمية على الدعم اللامحدود من مرحلة التمويل وحتى تسهيل جميع الإجراءات والموافقات الخاصة بالمشروع.