حذرت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، من مخاطر التعامل مع ممارسين غير مرخصين مؤهلين يجرون عمليات تجميل في المنازل أو الصالونات النسائية، مبينة أنها أحالت سيدة آسيوية تدخل البيوت والصالونات إلى النيابة العامة لمخالفتها القوانين واللوائح المنظمة للمهن الصحية في البحرين.

ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين، إلى توخي الحذر من التعامل مع هذه الفئات، حيث إن عمليات التجميل غير المرخصة من الهيئة تنطوي على مخاطر كبيرة محتملة على الصحة.

وقالت الرئيس التنفيذي للهيئة د.مريم الجلاهمة إنّ الهيئة تحذر المواطنين والمقيمين من التعامل مع أشخاص غير مرخصين ولا متخصصين في إجراء عمليات التجميل، من قبيل إعطاء حقن "البيوتكس" أو "الفليرز" وغيرها.



وأشارت إلى أنّ هؤلاء الأشخاص يزاولون عمليات التجميل رغم أنهم غير مؤهلين، ويزاولون هذه المهنة في مكان غير مرخص، فضلاً عن أنّ المواد المستخدمة في تلك العمليات غير آمنة لأنها لم تفحص ولم ترخص من قبل الهيئة.

ودعت الرئيس التنفيذي للهيئة المواطنين والمقيمين إلى أن يكونوا أكثر وعياً خصوصاً فيما يتعلق باستخدامات الصحة، مشددة على أن أي شخص يمارس أي أمر له علاقة بنشاط المهن الصحية لا بد وأن يكون حاصلاً على الترخيص اللازم من الهيئة.