أقامت اللجنة المنظمة لبطولة البحرين الدولية التاسعة ITF للتنس للناشئين، التي ينظمها نادي البحرين للتنس خلال الفترة من 23 – 28 أكتوبر الجاري برعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وبمساندة وزارة شؤون الشباب والرياضة والداعم الذهبي شركة إبراهيم خليل كانو، قرعة مباريات مسابقتي الزوجي للفتيات وللأولاد مساء الأحد.

جاء ذلك، وسط توقعات متباينة للمراقبين والمتابعين للبطولة وترقب وتوجس كبيرين من المسؤولين والإداريين والفنيين للفرق المشاركة وكذلك من نجوم ونجمات اللعبة المشاركين في هذا الحدث الرياضي الدولي والطامحين في اجتياز الأدوار الأولى وتخطى الأدوار المتقدمة لبلوغ الدورين قبل النهائي والنهائي والذي وصل عددهم إلى 100 لاعب ولاعبة يمثلون 38 دولة خليجية وعربية وإقليمية ودولية، قدموا جميعهم إلى البحرين وفي جعبتهم الكثير من الآمال.

وتميزت القرعة بالتنظيم المثالي والتناغم مع المعايير والمقاييس التي يحددها عادة الاتحاد الدولي للعبة وبحضور رئيس نادي البحرين للتنس خميس المقلة، ونائب رئيس النادي ميرزا السماك، الذين حرصاً على الحضور والمشاركة ومتابعة حضورهم اليومي في قلب الحدث العالمي ودعمهم المتواصل للبطولة على أكثر من صعيد.


وأجرى الحكم الدولي البحريني أحمد الحواج برفقة الحكم الدولي السعودي جاسم عقاقة قرعة مباريات زوجي الفتيات والأولاد المقرر لمنافساتها أن تنطلق اليوم على ملاعب نادي البحرين للتنس الذي يعج منذ أسبوع تقريبا بأهم وألمع نجوم المستقبل في عالم الكرة الصفراء، ويمثل مملكة البحرين في مسابقة زوجي التنس للأولاد الثنائي حمد عبدالعال مع زميله إلياس عبدالرضا والثنائي البحريني الآخر المكون من اللاعبين حسن القطان ويوسف أشرف.

وبحسب البرنامج العام لمباريات البطولة فإنه من المقرر أن تشهد ملاعب نادي البحرين للتنس اعتباراً من التاسعة صباح الثلاثاء، انطلاق أولى مباريات مسابقة الزوجي، وسيكون محبي لعبة التنس والجمهور البحريني على موعد مع إقامة 8 مباريات في مسابقة الزوجي للفتيات و7 مباريات في مسابقة زوجي فئة الأولاد.

وأسفرت مباريات الفترة الصباحية التي أقيمت ضمن منافسات مسابقة فردي الأولاد الأحد، عن فوز المرشح الأول المصري أدهم جابر على اللاعب السعودي فيصل الربيدي بنتيجة 6-4 و6-صفر.

وكان الربيدي نداً قوياً لأدهم وخصوصاً في مجريات المجموعة الأولى التي قدم فيها مستوى فني عالي جداً، إلا أن لياقته البدنية لم تسعفه كثيراً لمواصلة الأداء بنفس المستوى والقوة التي بدأ بها المباراة، وأثر نقص مخزون اللياقة عند اللاعب فيصل الربيدي على أدائه بصورة واضحة وانعكس جلياً على أدائه فيما تبقى من المباراة، بينما رجحت خبرة اللاعب المصري أدهم جابر كفته في الفوز ومكنته من السيطرة على المجموعة الثانية وحسمها لصالحه بسهولة 6-صفر وبالمباراة ليعلن جابر أنه مرشح قوي للفوز بلقب النسخة التاسعة.

وفي لقاء تنافسي آخر، فاز المرشح الثالث في البطولة اللاعب الهندي سيدراث ثاكارات على اللاعب التركي علي جولين بنتيجة 6-2 و6-1، بينما فاز البريطاني علي حبيب علي الهندي راهول جايديب بنتيجة 7-5 و6-2.

وعلى مستوى منافسات مسابقة فردي الفتيات كانت فرحة اللاعبة الكندية إيريكا ويل فرحة عارمة جداً بعد تغلبها علي اللاعبة الهندية ريها سنك بنتيجة 6-3 و6-1 كونه الفوز الأول لها في أولى مشاركاتها في البطولات الدولية.

وفازت اللاعبة التركية سيمرا اكوسو على اللاعبة الهندية أناية سنك بنتيجة 6-2 و6-1، وفي مباراة ثالثة فازت اللاعبة الأمريكية نيها موكاسي على اللاعبة الفلبينية رماريا ريني بنتيجة 6-3 و6-2 بعد مباراة جيدة المستوى.