أعلنت شركة زين البحرين، أنها حققت ارتفاعاً ملحوظاً في الأرباح الصافية عن الربع الثالث من 2017 بنسبة 8.3% لتصل إلى 1.3 مليون دينار "3.4 مليون دولار" بفضل جهود الشركة الدؤوبة نحو التحول الرقمي وتحسين العمليات التشغيلية، مقارنةً بـ1.2 مليون دينار "3.2 ملايين دولار" عن الفترة نفسها من العام الماضي، ما يمثل إنجازاً متميزاً في ظل الأجواء التنافسية الحادة التي تسود سوق الاتصالات في البحرين.

وكشفت الشركة في بيان صحافي أن إيراداتها الفصلية في الربع الثالث من العام الجاري ارتفعت بنسبة 3.6% لتصل إلى 17.5 مليون دينار "46.3 مليون دولار"، مقارنةً بمبلغ 16.9 مليون دينار "44.7 مليون دولار" عن الفترة نفسها من العام 2016.

في حين حققت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات استقراراً نسبياً خلال فترة الربع الثالث من العام 2017، إذ بلغت 5.6 ملايين دينار "14.8 مليون دولار".


وبينت الشركة أن إجمالي الإيرادات عن فترة الأشهر الـ9 الأولى من 2017 وصل إلى 54.5 مليون دينار "144.2 مليون دولار"، مقارنةً بمبلغ 48.8 مليون دينار "129.1 مليون دولار" عن الفترة ذاتها من العام الماضي، أي بارتفاع نسبته 12%، بفضل خدمات البيانات غير المسبوقة التي توفرها زين البحرين لعملائها.

أما صافي أرباح الشركة عن الأشهر الـ9 المذكورة شهد انخفاضًا بنسبة 6.6% ليصل إلى 2.8 مليون دينار "7.4 ملايين دولار"، مقارنةً بنحو 3 ملايين دينار "8 ملايين دولار" خلال الفترة نفسها من العام 2016.

وعلى الرغم من هذا الانخفاض، وصلت قيمة الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات إلى 16.7 مليون دينار "44.2 مليون دولار" خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، وبذلك تكون الشركة حافظت على نسبة جيدة لهامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات بلغت 30.1%.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة: "واصلت الشركة استثماراتها الناجحة ومبادراتها المبتكرة من أجل خلق نمط حياة رقمي غير مسبوق لعملائنا، فضلاً عن جهودها الدؤوبة لرقمنة العمليات التشغيلية الداخلية، ما أثمر بدوره عن تحسن كبير في الفاعلية والكفاءة وزيادة الإيرادات، مع خفض النفقات في الوقت ذاته".

وأضاف "كماتساهم جهودنا المتواصلة نحو التحول الرقمي في الحفاظ على ميزانية عمومية قوية على الرغم من الأجواء التنافسية الحادة وتشبُّع السوق المحلية ووصول معدل الاختراق إلى 150%".

وأضاف الشيخ أحمد بن علي: "من خلال توظيف كافة الإمكانات التقنية الفائقة لشبكتنا، والتي تعد الأكثر تطوراً في مملكة البحرين، فإننا نمضي قدماً نحو تحقيق الربحية لعام جديد، محافظين في الوقت ذاته على النمو القياسي الذي حققناه في العام 2016. كما نتطلع إلى الانفراد بأداء أكثر قوة في العام 2017، مع طرح المزيد من المنتجات المبتكرة ذات القيمة التنافسية في السوق المحلية".

واحتفلت زين البحرين والاتحاد البحريني لكرة السلة بعشر سنوات من الشراكة المثمرة من خلال إطلاق هوية جديدة لدوري زين البحرين لكرة السلة. ويمثل هذا التعاون إحدى أطول اتفاقيات الرعاية في المملكة، والتي ساهمت في تحسين مهارات اللاعبين وازدهار شعبية كرة السلة في البلاد.

واستُلهم تصميم الشعار من قيم زين البحرين المتمثلة في التألق والقلب والانتماء، وتم الكشف عن الهوية الجديدة خلال مؤتمر صحافي حضره كل من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة والمدير العام لشركة زين البحرين محمد زين العابدين.

وفي سبتمبر 2017، منحت مؤسسة تيليكوم وورلد مجموعة زين جائزة "أفضل علامة تجارية" في منطقة الشرق الأوسط في قطاع الاتصالات للعام الرابع على التوالي، وذلك تقديراً للنجاحات المتواصلة التي تحققها العلامة التجارية "زين"، بالإضافة إلى إبداعاتها الرقمية والتكنولوجية التي كان لها بالغ الأثر في تعزيز تجربة عملائها.

كما نجحت مشاريع الاستدامة التي تطلقها المجموعة والحملات التسويقية المبتكرة التي تقوم بها عبر شبكات التواصل الاجتماعي في أسر مخيلة الجمهور في المنطقة بأكملها.