كشفت هدى جناحي صاحبة شركة عز الخيل لمستلزمات الفروسية، عن تشكيل أول فريق نسائي من قبل إسطبل حوار في بادرة فريدة من نوعها على مستوى الرياضة النسائية عموماً ورياضة قفز الحواجز خصوصاً، حيث تأتي هذه المبادرة تماشياً مع توجهات وتطلعات ورؤى المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وأضافت: "لا ننسى ما تقدمه القيادة من دعم وتسهيلات ومؤازرة مستمرة للرياضة عموماً والرياضة النسائية خصوصاً، حيث إن هذا الاهتمام الذي توليه القيادة حقق العديد من المنجزات والمكتسبات التي نفتخر بها ورفعت اسم البحرين عالياً وهذا هو ما نعمل كلنا من أجله، وساهم ذلك في تعزيز موقع المملكة على الخارطة العالمية رياضياً".

وأكدت جناحي، أن ما تحظى به الرياضة من دعم من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، إنما يدفعنا لمزيد من العطاء.



وأضافت "حققت المنتخبات النسائية في مختلف الألعاب الرياضة النسائية العديد من الإنجازات المشرفة وهذه مجموعة من الأسباب البارزة التي تجعلنا نبادر لتشكيل فريق نسائي في قفز الحواجز حيث طموحنا ليس له حدود".

وتم تشكيل الفريق النسائي الجديد الذي سيكون جاهزاً للمشاركة في الموسم الجديد لمنافسات قفز الحواجز، وهي خطوة أولى لتشجيع العنصر النسائي على ممارسة رياضة الخيل وقفز الحواجز.

وتابعت جناحي "سنبذل قصارى جهدنا للمساهمة في تطوير رياضة الخيل وأنشطة وفعاليات الاتحاد الملكي، ونحن فخورون بشراكتنا هذه والتي نأمل بأن تتحقق كل أهدافها السامية".

وأعربت جناحي عن سعادتها بانطلاق منافسات الجولة الأولى لتحدي عز الخيل لإعداد فرسان قفز الحواجز والتي انطلقت الجمعة وشهدت منافسات قوية ومشاركة واسعة من قبل الفرسان على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري، حيث تأتي هذه البطولة في توقيت مناسب للموسم الجديد لبرنامج مسابقات الاتحاد الملكي للفروسية لقفز الحواجز والذي من المقرر أن تنطلق أولى بطولاته في بطولة افتتاح الموسم في 17 من شهر نوفمبر القادم.

وأوضحت أن البطولة، تجعل الفرسان يعرفون مدى جاهزيتهم واستعدادهم لبطولة الموسم، وقالت "نحن حريصون على دعم برامج وأنشطة وفعاليات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ونعتبر أنفسنا جزءاً لا يتجزأ منه وعلينا واجب مجتمعي تجاه شبابنا، ومساهمتنا في تخفيف الأعباء على الاتحاد، لذا فنحن نرعى وندعم البطولات الأربع، الأولى التي أقيمت يوم الجمعة الماضي".

وأضافت "وستكون البطولة الثانية في الثالث من نوفمبر القادم، والجولتان الثالثة والرابعة بعد نهاية موسم الاتحاد في 23 مارس 2018 وفي 13 من شهر أبريل 2018، ونهدف أيضاً لتشجيع الشباب والشابات لانطلاقة قوية، كذلك حرصنا على أن نضع جائزة لبطل الموسم لجولات بطولة عز الخيل الأربع، ولكل بطولة جائزة أيضاً إلى جانب جوائز كل جولة للفائزين الثلاثة في كل فئة".

وهنأت جناحي الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في مسابقات الجولة الأولى، مشيدة بالمستوى الفني الذي ظهروا عليه وما قدموه خلال المنافسات.

وأشارت إلى أن ما أبداه الفرسان إنما يؤكد الاستعداد العالي والجاهزية المرتفعة وأن هناك جهوداً بذلت خلال الفترة الماضية في إسطبلات الفرسان والمشاركة الواسعة كانت دليلاً على ذلك، وما يبشر بأن الموسم القادم سيكون موسماً مثيراً ومليئاً بالمفاجآت.

وحثت جناحي الفرسان والفارسات على وجه الخصوص لبذل أقصى درجات العطاء والتفاني خلال الموسم الجديد الأمر الذي سيعطي للمسابقات طابعاً تنافسياً مميزاً ويرفع من مستوياتهم ويطورها كثيراً، مثنية على جهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وعلى رأسه سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس مجلس الإدارة وجميع أعضاء مجلس الإدارة ولجنة قفز الحواجز على كل ما يبذلونه من جهود حثيثة في سبيل الارتقاء بمستوى رياضة الخيل.