* سجل الدوحة حافل في تمويل ودعم "الإخوان" و"القاعدة" و"طالبان"

* لا يمكن لقطر اللعب على الوجهين

* إيران توفر دعماً للإرهاب وتؤيد عناصر مدمرة

القاهرة - (وكالات): طالب وزير الدفاع الأمريكي السابق ليون بانيتا قطر بوقف دعم الجماعات الإرهابية، مضيفاً "نحن بحاجة إلى التزام من جانب قطر بأنهم ضد عمليات الإرهاب والتوقف عن دعمهم"، مشيرا الى ان "قطر سجلها حافل بتمويل "الإخوان المسلمين" و"القاعدة" وطالبان""، وفقاً لما نشره موقع صحيفة "اليوم السابع" المصرية المستقلة.

وأضاف "بانيتا"، خلال كلمته بمؤتمر مكافحة التطرف والعنف تحت عنوان "قطر وعلاقتها بإيران والإخوان"، أن "قطر لديها دور واضح فى دعم الإرهاب، ويجب عليها الالتزام بكل قوانين مكافحة الإرهاب سواء "داعش" أو العناصر الأخرى".

وذكر ان "لدينا قاعدة أمريكية بالدوحة ولا يمكن لقطر اللعب علي الوجهين.. قالوا إنهم يريدون أن يغيروا نهجهم ويؤكدوا أنهم يعملوا على القضاء على الاٍرهاب، ولكن القول شيء والعمل شيء آخر، ويجب أن تأخذ موقفاً واضحاً ضد الاٍرهاب كما يجب أن يتعاونوا مع دول أخرى من أجل هذا".

وأضاف أن "الانقسامات تؤثر على استقرار المنطقة، لذا يجب القضاء على تنظيم "داعش" و"حماس" و"حزب الله" اللبنانى"، مشيراً إلى أن "إيران توفر دعما للإرهاب وتدعم عناصر مدمرة، كما تعمل مع "حماس" و"حزب الله" فى مثلث "بيروت دمشق بغداد"".

وتابع أن "هناك العديد من التهديدات بمنطقة الشرق الأوسط وهناك دول انهارت بعد ما يسمى "الربيع العربى"، إلى جانب الحروب الأهلية فى سوريا واليمن وليبيا"، مشيراً إلى أن "هذه الدول تدهورت ونتيجة هذا التدهور انتشر الإرهاب"، مشدداً على أن "عدم استقرار المنطقة زاد من تبعات الإرهاب".