مدريد - أحمد سياف

انتشرت كالنار في الهشيم على صفحات الصحف الإسبانية أنباء سعي ريال مدريد لضم هداف توتنهام هاري كين إلى صفوفه في الصيف المقبل، وقد زادت حدة تلك التكهنات عندما قام اللاعب بالاعتراف بطلبه تبادل القمصان مع رونالدو عقب المباراة التي جمعت بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا.

ولا يخفى على أحد مدى معاناة ريال مدريد الهجومية هذا الموسم، ويكفي أن نستدل على ذلك بإحصائية مفادها أن حصيلة ريال مدريد الهجومية هذا الموسم هي الأسوأ له في المواسم الأخيرة.



السؤال الذي طرح فورًا عقب ارتباط كين ريال مدريد، هل المهاجم الإنجليزي مناسب حقًا للريال وسيعطيه الفارق؟

- رد إيجابي: لا يزال هاري كين يبلغ من العمر 24 عامًا، ورغم ذلك فاللاعب يمر بمستويات متسقة في المواسم القليلة الماضية، مرورًا بالموسم الحالي حيث سجل 11 هدفًا في 9 مباريات.

الشيء الذي يجل هاري كين مناسبًا للريال قوته في ضربات الرأس، وهو الأسلوب الذي يعتمد عليه ريال مدريد في هجماته أكثر من أي شيء آخر بفضل قامته وقوته البدنية.

- رد سلبي: لم يعرف كين أجواء غير الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإسباني مختلف جدًا عنه من ناحية السرعة وما إلى ذلك. كين يمتلك تقنية جيدة والكرة معه، لكن البعض يمكن أن يتساءل عما إذا كان سيكون بمقدوره التماشي مع نسق الليغا حيث المهارة اللاتينية والمراوغة.

الأمر الثاني أن البعض يرى أن مقومات كين كمهاجم صندوق مميز مشابهة جدًا لمقومات رونالدو، الذي بات يعتمد عليه زيدان كمهاجم صريح، ومشابهة جدًا لمقومات ألفارو موراتا سابقًا، عكس كريم بنزيما الجيد تكتيكيًا في التحرك لخارج المنطقة وفتح مساحات لرونالدو، وهو ما يخدم الأخير، وربما نجد هنا أدوار مماثلة لكين ورونالدو، فكما نعلم رونالدو يتألق دائمًا وبنزيمة في الملعب.

وعن ذلك توجهنا بالسؤال إلى الصحافي في جريدة ماركا المقربة من ريال مدريد جوزيه دياز، الذي قال "ربما تجربة مايكل أوين غير الناجحة تكون سببًا في جعل ريال مدريد يفكر كثيرًا قبل التعاقد مع كين، خاصة أن التعاقد معه سيكون برقم كبير، وريال مدريد لن يجازف إلا عندما يتأكد أنه المهاجم المثالي له".

أضاف "كين يتمتع بمهارات كمهاجم مميزة للغاية وتكمن قوته في منطقة الجزاء، وريال مدريد بات بحاجة لمهاجم لديه وعي تكتيكي أكثر في تحركاته".