يعقد اجتماع لجنة تطوير المرأة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى، الثلاثاء، 9 صباحاً بضيافة الاتحاد البحريني لألعاب القوى، حيث تستضيف مملكة البحرين هذا الاجتماع للمرة الأولى في ظل العلاقة الوطيدة التي تربط الاتحاد المحلي بنظيره الدولي والثقة الدولية الكبيرة التي يحظى بها الاتحاد البحريني برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وسيحضر أعمال اجتماع لجنة تطوير المرأة سمو الشيخ خالد بن حمد ورئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني "سباستيان كو"، وعدد من مسؤولي الاتحاد البحريني، حيث يعقد اجتماع اللجنة لأول مرة منذ استحداثها مؤخراً بقرار من اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

واعتمد الاتحاد البحريني لألعاب القوى عضو مجلس الإدارة رقية الغسرة عضواً في لجنة تطوير المرأة تقديراً لدورها البارز والكبير في خدمة ألعاب القوى محلياً وعربياً وإقليمياً وقارياً، حيث تتولى الغسرة حالياً منصب عضو اللجنة التنظيمية لألعاب القوى بدول مجلس التعاون الخليجي، وعضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، نظراً لما تتمتع به من كفاءة وخبرة إدارية اكتسبتها طوال مشوارها مع أم الألعاب لاعبة ومدربة وأخيراً إدارية.


وستحضر الغسرة اجتماع تطوير المرأة الذي سيعقد برئاسة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي ورئيسة الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى سابقاً "ستيفاني". وتضم اللجنة باقي الأعضاء وهن النيوزلندية "أنيتي برفس"، والبريطانية "كيلي سوثيرتون"، التشيلية " أكسمينا روستريبو"، واللبنانية "مي الخليل"، والأيرلندية "نوالا والش"، والبورتوريكية " افلين لوبيز"، والأمريكية "ريني واشتنتون"، والبريطانية "هيلان ديلاني"، والفرنسية " أليكسيا هيرو".

وقد أنهى الاتحاد البحريني لألعاب القوى كافة التريبات اللازمة لإنجاح استضافة مملكة البحرين لأعمال اجتماع لجنة تطوير المرأة التي تهدف إلى اتخاذ القرارات التي ترمي إلى الارتقاء بالمرأة على مستوى ألعاب القوى كلاعبة ومدربة وإدارية وحكمة، وسن المزيد من الأنظمة والبرامج التي تهدف إلى استقطاب أكبر عدد من الفتيات وحمايتهن ورعايتهن لتعزيز مكانة المرأة على مستوى ألعاب القوى.

اليوم.. وصول رئيس الاتحاد الدولي

يصل في ساعة مبكرة من الثلاثاء رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سباستيان كو إلى أرض المملكة لحضور اجتماع لجنة تطوير المرأة التابعة للاتحاد وذلك بدعوة رسمية من الاتحاد البحريني لألعاب القوى برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وسيكون في استقبال رئيس الاتحاد الدولي وفد رسمي رفيع المستوى لدى وصوله أرض المملكة لما يمثله سباستيان كو من مكانة دولية رفيعة على خارطة الرياضة العالمية، وتعد تلك الزيارة هي الثانية له بعد زيارته المملكة على هامش البطولة العربية للرجال والسيدات التي أقيمت قبل 3 سنوات وذلك إبان إدارته للحملة الانتخابية لرئاسة الاتحاد الدولي.

الغسرة واثقة في نجاح الاجتماع

أعربت رقية الغسرة عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى عن اعتزازها الكبير بتقلد عضوية لجنة رياضة المرأة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى لتكون أول بحرينية تتبوأ هذا المنصب على مستوى رياضة أم الألعاب، معربة عن شكرها العميق لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد لنيل هذه الثقة الغالية التي تحتم عليها التمثيل المشرف في اللجنة والعمل مع باقي العضوات للنهوض برياضة المرأة والاهتمام بها بصورة أكبر.

وأكدت الغسرة أن المرأة حققت العديد من النجاحات والمكتسبات البارزة في ميدان ألعاب القوى مستشهدة على ذلك بدخول المرأة لائحة سجل الأبطال بدورة الألعاب الأولمبية بقوة وحصولها على المراكز الأولى في شتى البطولات القارية والدولية لتنال احترام الجميع وتكون خير سفير لبلادها وهو ما يتطلب استقطاب أكبر عدد من الفتيات لممارسة رياضة أم الألعاب في ظل ما تمتلكه من قدرات وإمكانيات ستساهم في رفع علم بلادها جنبا إلى جنب مع الرجل.

وأشارت الغسرة إلى أن استحداث لجنة تطوير المرأة يعتبر خير دليل على مدى الاهتمام والدعم الذي يوليه الاتحاد الدولي برئاسة سباستيان كو في دعم المرأة لتعزيز نجاحاتها وإنجازاتها على كافة المستويات، مشيدة بما حققته المرأة من مكتسبات كلاعبة ومدربة وإدارية وحكمة لتسطر نجاحات لافتة جعلتها موضع الاهتمام والتقدير دوما، معبرة عن ثقتها الكبيرة في نجاح اجتماع لجنة تطوير المرأة عبر الخروج بعدد من التوصيات والقرارات التي تصب في خانة الارتقاء بالمرأة على كافة الصعد.

ناصر: استضافة الاجتماع مكسب لمملكة البحرين

أكد أمين السر المساعد، رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد البحريني لألعاب القوى بدر ناصر أن استضافة المملكة لاجتماع لجنة تطوير المرأة يعتبر ثمرة للعلاقات الوطيدة التي تربط الاتحاد البحريني ونظيره الدولي، ونتيجة للجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد في كسب ثقة الاتحاد الدولي.

وأوضح ناصر أن استضافة الاجتماع يعتبر مكسب كبير لمملكة البحرين فهو يعزز مكانتها على خارطة ألعاب القوى العالمية ويسلط الضوء عليها في ظل الأعداد الهائلة من اللاعبات والإداريات والمدربات والحكمات اللواتي يعولن على هذه اللجنة للخروج بأفضل التوصيات التي تهدف إلى النهوض بمكانة المرأة في عالم ألعاب القوى.

وأضاف ناصر أن استضافة الاجتماع يؤكد النهج الراسخ لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد في استقطاب مختلف البطولات والمؤتمرات والتجمعات الرياضية الدولية التي تعزز مكانة البحرين وتروج لها عالمياً، ويعكس مدى اهتمام الاتحاد من جهة أخرى من تمكين المرأة وتطوير قدراتها لتمثيل المملكة بمختلف المحافل الخارجية تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة في هذا المجال، لافتاً أن احتضان الاجتماع سيقوي العلاقة بصورة أكثر بين الاتحاد البحريني ونظيره الدولي لتحقيق المصالح المشتركة بين الطرفين خصوصاً في ظل تواجد رئيس الاتحاد الدولي على أرض المملكة وهو ما سيفتح المجال للتعاون الثنائي المشترك في مختلف المجالات.