يستمر مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته السادسة والعشرين، باستدراج الإبداعات الموسيقية من البحرين والعالم إلى الصالة الثقافية، حيث تستضيف الأربعاء، حفلاً يجمع مجموعة من النجوم البحرينية الصاعدة في عالم الموسيقى تحت سقف واحد. ويقام الحفل في الثامنة مساءً.

وسيكون الجمهور على موعد مع 3 فقرات موسيقية، تؤدي أولها فرقة "ثلاثي محمد راشد" المكونة من محمد راشد "غيتار أول" وحميد السعيد "غيتار ثاني" ودومينيك يسوداس" كونتراباس،" إذ سيقدمون تأويلاتهم الفنية الخاصة والمعاصرة لكلاسيكيات الموسيقى العربية والغربية المطعمة بأنغام وإيقاعات موسيقى الجبسي جاز، وهو شكل من أشكال موسيقى الجاز نشأ في باريس أثناء ثلاثينيات القرن الماضي.

فيما ستقدم فرقة "AQ جاز إكسبيرينس" ثاني فقرات الحفل لتؤدي روائع موسيقية من العصر الذهبي لموسيقى الجاز والسوينغ والبلوز وبعض الأغاني الحديثة ولكن بأسلوبهم الخاص. وكانت الفرقة قد تأسست عام 2013 من قبل عازف البيس جيتار أحمد القاسم.


أما في آخر فقرات الحفل، سيحتل خشبة الصالة الثقافية كل من محمد جباري والفنانة بانه. وتتنوع اهتمامات الموسيقي عند محمد جباري ما بين الفلامنكو والجاز والموسيقى الشعبية التركية والشرقية. كما يعد جباري أول مواطن خليجي يحصل على"البازر" الذهبي في برنامج المواهب "أراب جوت تالنت".

وبفضل موهبته المتميزة، سيتعاون جباري مع الفنانة بانه التي هي مغنية ومؤلفة أغاني صاعدة، تجمع في أسلوبها الموسيقي بين موسيقى الجاز الشرقية والفيوجن وتتمتع بالقدرة على غناء أنواع متنوعة من الموسيقى مثل السول والبلوز والجاز والبوب والموسيقى العربية.