أشاد مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة عيسى بن هندي، بالجهود التي يبذلها نادي البحرين للتنس في سبيل تطوير رياضة التنس بالمملكة والعمل على تنظيم الفعاليات الدولية المختلفة في هذه الرياضة لكافة الفئات، إضافة إلى استقطاب النادي أهم البطولات الدولية التي من شأنها أن تسهم في تعزيز مكانة اللعبة بوجه خاص والرياضة البحرينية بوجه عام.

وقام نادي البحرين للتنس مساء الأحد، حفل عشاء في فندق جولدن تيوليب على شرف ضيوف البحرين ونجوم المستقبل في لعبة التنس والوفود المشاركة في بطولة البحرين الدولية ITF للتنس للناشئين، التي ينظمها النادي خلال الفترة من 23 إلى 28 أكتوبرالجاري برعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة والداعم الذهبي شركة إبراهيم خليل كانو.

وقال بن هندي "إن نادي البحرين للتنس أصبح رافد من روافد الخير الرياضية لما قدمه لرياضة التنس في البحرين منذ تأسيسه"، مشيراً إلى بطولة البحرين الدولية للتنس للناشئين مؤكدا أنها واحدة من نتاج العمل المتواصل والجهود الكبيرة التي يبذلها النادي لجذب أفضل البطولات للمملكة.


وأضاف أنه على الرغم من الإمكانيات المادية المحدودة التي يمتلكها النادي، إلا أن جهود الرجال المخلصين من أعضاء مجلس الإدارة والعاملين في نادي البحرين للتنس جعلتهم يتغلبون على الكثير من الصعاب والنواقص ويخرجون كافة البطولات التي نظمها النادي بشكل مميز ومشرف للمملكة.

وأكد بن هندي أن بطولة البحرين الدولية للتنس تعد واحدة من البطولات القوية التي يشارك فيها عدد كبير من اللاعبين العالميين المميزين، الذين يمثلون مستقبل رياضة التنس في العالم، متمنياً لجميع اللاعبين المشاركين في البطولة تقديم مستويات فنية عالية تبهر الجماهير وتضاف إلى نجاح البطولة من الناحية التنظيمية.

وأكد مستشار جلالة الملك للشؤون الرياضية تطلعه لرؤية المزيد من التعاون بين الاتحاد البحريني للتنس ونادي البحرين للتنس في تنظيم المزيد من البطولات، خصوصاً وأن المملكة تجني ثمار الدعم اللامحدود من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للرياضة البحرينية، التي حققت إنجازات عديدة في مختلف الألعاب في العهد الزاهر لجلالته.

وتأتي هذه الفعالية في إطار البرامج والأنشطة المتنوعة التي تقيمها اللجنة المنظمة للبطولة على هامش المنافسات والمباريات التي تقام بشكل يومي على ملاعب النادي في منطقة الجفير وسط الحماسة العالية بين اللاعبين الناشئين الطامحين في معانقة لقب النخسة التاسعة من هذا الحدث الرياضي الدولي المهم والذي حظي في هذا العام بمشاركة واسعة بلغت 100 لاعب ولاعبة يمثلون 38 دولة خليجية وعربية وإقليمية ودولية.

وشهد حفل العشاء حضوراً متميزاً لكبار الشخصيات والمسؤولين الرياضيين، فبالإضافة إلى مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة، شارك كل من الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس، د.علي فخرو الرئيس الفخري لنادي البحرين للتنس، د.فيصل الموسوي وطلال كانو عضو مجلس الإدارة للشؤون الإدارية لشركة إبراهيم خليل كانو الراعي الذهبي للبطولة.

كما شهد الحفل، حضور طارق العربي مدير إدارة شؤون الأندية بوزارة شؤون الشباب والرياضة، ومن إدارة الإتحاد البحريني للتنس حضر فؤاد الرويعي، محمد علي سلمان، ونادية حسين والرؤساء السابقين لنادي البحرين للتنس الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة ويوسف حيدر.

ورحب عريف الحفل محمد عبدالله بضيوف البحرين وشكرهم على الحضور وتلبية الدعوة، فيما ألقى رئيس مجلس إدارة نادي البحرين للتنس خميس المقلة كلمة أعرب فيها سعادته بأن تحظي هذه البطولة بدعم واهتمام القيادة في المملكة، وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسي آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزارء.

وثمن المقلة الرعاية الكريمة من سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء راعي البطولة، ومساندة مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة، ووزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر. كما أثنى المقلة على تعاون الاتحاد البحريني للتنس برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة.

ورحب رئيس نادي البحرين للتنس بالحضور المميز من رؤساء الوفود والإداريين والفنيين والمدربين واللاعبين وممثلي الجهات الراعية للبطولة والمشاركة الواسعة التي تشهدها النسخة التاسعة من البطولة، مؤكداً لهم بأن نادي البحرين للتنس مستمر في عطائه على هذا المستوى واحتضانه لمثل هذه البطولات الدولية والمساهمة في دعمها وتطويرها.

وشهد حفل العشاء العديد من البرامج الترويحية والفقرات الفنية وعرض فيلم تسجيلي تناول مجريات النسخة التاسعة من البطولة وما تشهده من حضور كبير لألمع نجوم الكرة الصفراء الذي يمثلون أمل ومستقبل اللعبة ونجومها الأوائل خلال السنوات القليلة القادمة.

وأبدى المشاركون ارتياحهم لمستوى التنظيم الجيد والفقرات المصاحبة للحفل، معربين عن ارتياحهم للأجواء الطيبة وشكرهم لإدارة نادي البحرين للتنس على هذه المبادرة التي جمعتهم بعيدا عن الجواء التنافسية.

كما أعربوا عن إعجابهم الشديد بالمستوى الراقي لتنظيم البطولة وإدارة مبارياتها وبما تضمنه الفيلم من لقطات جميلة تعكس النجاح المتميز الذي شهده هذا الحدث الرياضي الكبير وتبين روعة موقع البطولة وكل ما يتضمنه نادي البحرين للتنس العريق من ملاعب كثيرة ونموذجية ومرافق عديدة والكثير من الخدمات والتسهيلات التي يحتاجها المشاركون.

ومن ضمن المشاهد التي قدمها الفيلم جانب من الحضور المتنوع للمشاركين ولقطات منوعة لتدريبات اللاعبين ومباريات البطولة في الأدوار التأهيلية والمنافسات الأولى.

وقال نائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، إن الاتحاد لن يتوانى في دعم أي جهة كانت تعمل من أجل تطوير رياضة التنس في البحرين.

وأشار إلى أن الاتحاد يفخر بما يقدمه نادي البحرين للتنس للعبة في البحرين، وأنه سيواصل تقديم دعمه لجهود النادي، مؤكداً أن مجلس إدارة الاتحاد الجديد سيجتمع قريبا لجرد الإمكانيات وبحث التعاون المشترك بينهما من أجل تطوير اللعبة في البحرين ومن أجل التعاون في كافة المجالات المتعلقة برياضة التنس البحرينية.

وعن مستوى بطولة البحرين لدولية للتنس لهذا العام قال نائب رئيس الاتحاد، إن البطولة ناجحة من الناحية التنظيمية حتى الآن، حيث أعرب جميع المشاركين عن ارتياحهم من كافة متعلقات الضيافة.

أما على المستوى الفني فإن البطولة تضم لاعبين مصنفين يمتلكون إمكانيات فنية وبدنية عالية، وهذه جميعها مؤشرات إلى أن البطولة مرتفعة المستوى فنيا أيضا، واختتم الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة حديثه متمنيا التوفيق والنجاح لنادي البحرين للتنس في تنظيم وإدارة البطولة وأن يشاهد النادي ينظم بطولات بمستويات أعلى من ذلك مستقبلا.

وأكد نائب رئيس نادي البحرين للتنس ميرزا السماك، أن تواجد رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي المستمر في منافسات البطولة يعكس حرص إدارة النادي على نجاح البطولة، وقال السماك أن مجلس الإدارة حريص على التواجد ومتابعة كافة الجوانب التنظيمية عن قرب من أجل سرعة اتخاذ القرار في كل ما يتعلق بالأمور التنظيمية.

وأشار إلى أن النادي أخذ في اعتباره دائما كل ما يهم اللاعبين وراحتهم خلال فترة إقامتهم، مؤكدا أن هذا الاهتمام يفسر الإقبال الكبير من اللاعبين على المشاركة في البطولات التي ينظمها النادي.