تأهل فريقا مدرستي عبدالرحمن الناصر الإعدادية وعراد للمباراة النهائية من بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي المدرسية الأولى لكرة السلة إثر تغلبهما المستحق على فريقي مدرستي أوال وعثمان بن عفان في الدور نصف النهائي من البطولة بعد جولة تنافسية عالية المستوى حبس فيها جميع الفرق الأنفاس.

وبلغ فريق مدرسة عبدالرحمن الناصر المباراة النهائية للبطولة إثر فوزه المستحق على فريق مدرسة أوال المجتهد بنتيجة 69 نقطة مقابل 65 بعد مباراة قوية للغاية، وجاءت نتائج الأوقات الأربعة فيها كالتالي: 17 مقابل 14 لأوال، 20 مقابل 8 للناصر، 18-17 لأوال وأخيراً 22-19 للناصر، والنتائج في الأوقات الأربعة توحي بالتكافئ الكبير الذي كانت عليه المباراة، لكن إصرار لاعبي الناصر وتقليلهم الأخطاء خاصة في الربع الأخير جعلهم يستحقون النتيجة، وبذلك يواصل الفريق مشواره الناجح في البطولة محققاً فوزه الخامس فيها، بعد أن كان قد حقق أربعة انتصارات في الدور التمهيدي، ليصعد للنهائي الذي سيقام صباح الغد.

وكان أبرز نجوم الفريق علي محمود زينل الذي سجل 29 نقطة، وتلاه في التسجيل أحمد هشام كازروني بـ 22 نقطة، فيما قدم أوال أروع أداء له رغم الخسارة، وبرز منه بالخصوص عبدالله نادر عبدالله مسجلاً 18 نقطة، لكن فريقه تأثر كثيراً بخروجه بالخطأ الشخصي الخامس منذ وقت مبكر في الربع الأخير.


وجاء تأهل فريق مدرسة عراد الابتدائية الإعدادية للمباراة النهائية إثر فوزه الثمين على حساب فريق مدرسة عثمان بن عفان بنتيجة (78/79) في الوقت الإضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (70/70)، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من البطولة.

وضرب فريق مدرسة عراد موعدًا قويًا مع فريق مدرسة عبدالرحمن الناصر في نهائي البطولة الذي سيقام يوم غدٍ الخميس، فيما سيلعب فريق مدرسة عثمان بن عفان مع مدرسة أوال في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع الذي سيقام بينهما عند الساعة الثالثة من مساء اليوم.

ويدين فريق مدرسة عراد بفوزه إلى الأداء الجماعي وتألق جميع نجومه الصغار وفي مقدمتهم إبراهيم محمد، عمار جاسم، علي محمد وعلي عبدالحميد.

ورغم خسارة فريق مدرسة عثمان بن عفان إلا أنه قدم مستويات جيدة وكان نداً قوياً لمنافسه في فترات المباراة التي لم تحسم إلا مع النهاية، وكانت الفوارق الفنية بسيطة جدا، والفريق الذي كان أكثر تركيزاً وهو عراد نجح في استغلال أخطاء منافسه وخطف الفوز.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فقد جاءت سريعة ومثيرة من جانب الفريقين وتبادلا التسجيل والتقدم، إذ تقدم عراد في الربع الأول 20/18، قبل أن يعود عثمان بن عفان ويفوز في الربع الثاني 19/16 لينهي الشوط الأول متقدما 37/36.

واستعاد فريق مدرسة عراد الأفضلية في الربع الثالث الذي فاز فيه 18/13 ليستعيد التقدم في المباراة 54/50.

واشتدت الإثارة في الربع الأخير الذي شهد سجالا في التسجيل والتقدم قبل أن ينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 70/70، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي نجح فيه فريق مدرسة عراد من حسم الفوز لمصلحته.

النهائي منقول مباشرة عبر "الرياضية"

بتوجيهات من سمو الشيخ عيسى بن علي قام الاتحاد البحريني لكرة السلة بالتنسيق مع تلفزيون البحرين بشأن المباراة النهائية للبطولة، تقرر أن تنقل القناة الرياضية اللقاء على الهواء مباشرة يوم غد الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وقد ثمن اتحاد السلة هذه الخطوة من قبل القناة الرياضية، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن التعاون المستمر القائم بين الاتحاد و القائمين على القناة.

وأشاد الاتحاد البحريني لكرة السلة بالتعاون الذي أبدته مريم بوكمال رئيس القناة الرياضية وسرعة التنسيق لنقل هذه المباراة المهمة لبطولة سمو الشيخ عيسى بن علي المدرسية.

عضو اللجنة التنفيذية أنور شرف:

نفخر بالدوري.. ومبادرات سموه ستساهم في تطوير كرة السلة

نوه عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة عضو اللجنة التنفيذية للبطولة سيد أنور شرف بالمكتسبات الإيجابية لمنافسات بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة المدرسية الأولى لكرة السلة، التي تقام حاليا وتستمر حتى السادس والعشرين من أكتوبر الجاري، وبتنظيم من الاتحاد البحريني لكرة السلة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأكد شرف أن توجيهات سمو الشيخ عيسى بن علي بشمولية الدوري لـ 10 مدارس من جميع محافظات المملكة، يعطي انطباعاً بأنه من المبادرات الطيبة التي حرص من خلالها سموه على تشجيع الصغار لممارسة الرياضة لاسيما كرة السلة التي باتت تأخذ صيتا واسعا في الوسط الرياضي.

وقال شرف إن إقامة دوري المدارس مبادرة رائدة وطيبة؛ لأنها تهدف في المقام الأول إلى تطوير لعبة كرة السلة البحرينية، والذي يأتي عبر نشر اللعبة وثقافتها بين الصغار بإقامة التجمعات التنافسية بينهم، الأمر الذي سيؤول إلى اكتشاف المواهب الجديدة المخبئة بين هؤلاء الطلاب الصغار، مبيناً أن دوري المدارس خطوة على الطريق الصحيح للعبة خلال المرحلة المقبلة التي ستحقق العديد من المكاسب التي ستقطف ثمارها منتخباتنا في المراحل السنية، مما سيكون له المرود الإيجابي على مسيرة المنتخب الأول في المستقبل القريب.

وأكد شرف أن البطولة ستكون على موعد مع تحقيق للعديد من الأهداف النبيلة، وستؤدي إلى المزيد من النجاحات، كونها تأسس إلى بناء القواعد الصلبة للعبة، لافتاًأن البطولة تشكل فرصة طيبة لاكتشاف المواهب والاستفادة منها في تعزيز قواعد الأندية الوطنية الأمر الذي سيساهم في دعم كرة السلة البحرينية أندية ومنتخبات.

وأشار شرف إلى أن المدارس هي اللبنة الأولى في التطوير، مبينا أن تعاون اتحاد اللعبة مع وزارة التربية والتعليم سيحقق العديد من المكاسب للسلة على مستوى الأندية والمنتخبات، ومؤكداً أن الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي ماضٍ في سياسته ونهجه التطويري، وأن البطولة المدرسية هي بداية لمسابقات وفعاليات عديدة سترى النور قريبا.