حسن الستري

وافقت لجنة الخدمات بمجلس النواب على الاقتراح برغبة بشأن تخصيص أرض لإنشاء صالة للمناسبات بالدائرة الثامنة بالرفاع الشرقي بالمحافظة الجنوبية، تحمل اسم المرحوم -بإذن الله- سمو الشيخ فيصل بن حمد بن عيسى آل خليفة تكريماً لسموه.

من جهتها، قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إن جميع صالات المناسبات المقامة حالياً في جميع محافظات مملكة البحرين قد تم إنشاؤها من قبل القطاع الأهلي أو بتمويل من أهل الخير في مملكة البحرين، إلى جانب العديد من الصالات التابعة لدُور العبادة المنتشرة في جميع المجمعات السكنية، والتي تقدم الخدمات لجميع المناسبات، علماً بأن هذه الصالات لا تتبع ولا تخضع لإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما أن الوزارة ليس لديها أراضٍ في المنطقة المذكورة. واتفقت معها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.



من جانبه، أفاد المجلس البلدي أنه يؤيد الاقتراح برغبة؛ وذلك لعدم وجود صالة لأهالي الرفاع الشرقي أسوةً بالمناطق الأخرى، مع التنويه إلى أن المجلس البلدي سبق أن تقدّم بالمقترح نفسه، وواجهته مشكلة عدم توفر أرض لإنشاء الصالة، علماً بأن الأنظمة المعمول بها لا تتيح استغلال أراضي البلدية للغرض المستهدف من الاقتراح برغبة.