قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، إن قسم المنتزهات والحدائق انتهى من إعداد أحواض الزراعة في التقاطعات الرئيسة في العديد من المناطق من ضمنها المداخل الشمالية والجنوبية لمدينة حمد وشارع ولي العهد شاملا دوار ولي العهد وشارع البديع استعداداً لزراعة 200 ألف زهرة موسمية شتوية بالتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس".

ولفت إلى أن البلدية بدأت الأربعاء، زراعة الزهور الموسمية فور تسلمها 37 ألف شتلة من الزهور من مشتل الوزارة، بعد تجهيز أحواض الزراعة وتسميد الدوارات والشوارع خلال الفترة الماضية بالكامل.

وأضاف الغتم، أن بلدية المنطقة الشمالية استلمت الأربعاء 37 ألف شتلة من الأزهار الموسمية من مشتل الوزارة حيث باشر قسم الحدائق والمتنزهات زراعتها في الأحواض والشوارع في المنطقة الشمالية.



وأشار الغتم "تقوم بلدية المنطقة الشمالية حالياً بطاقم عملها لموسم زراعة الزهور الموسمية والتي من المؤمل الانتهاء منها قبل العيد الوطني المجيد وعيد الجلوس".

وأوضح "أن أعمال الزراعة التجميلية للشوارع العامة التي تمت خلال 2017 انقسمت إلى ثلاثة أقسام بكلفة تقريبية تبلغ 50 ألف دينار".

وتابع "بدأنا بزيادة الرقعة الخضراء بإضافة مساحات تجميلية في الشوارع العامة والتي تركزت في منطقة مدينة حمد في خطوات مرحلية بالتركيز على الزراعة الجانبية لشارع الشيخ حمد".

وأضاف "كما أن زراعة الزهور الموسمية ستشمل بداية من المدخل الجنوبي لمدينة حمد لزراعة (17800) متر مربع من المسطحات بين دوار 22 والمدخل الجنوبي لمدينة حمد وإعادة زارعة الجزيرة الوسطى من شارع الشيخ حمد في المقاطع من دوار 18 إلى دوار 17 بمساحة (2500) متر مربع وزراعة 180 نخلة على جوانب ووسط الشارع الى جانب إعادة تصميم 5 دوارات بمدينة حمد وهي دوارات 2 و3 و22 و17 و15 و8 ومازال العمل جارياً لاستكمال أعمال تطوير ثلاثة دوارات إضافية خلال العام 2017".

وكشف الغتم عن "تطوير المساحات المزروعة وإعادة تصميمها والتي تركزت في أعمال إعادة تصميم وتنفيذ 5 دوارات في مدينة حمد ومن المقرر استكمال تطوير 3 دوارات أخرى مع نهاية العام الحالي، إلى جانب إنشاء عدد 96 حوضاً للمزروعات الموسمية على طول شارع ولي العهد، وزراعة جانب شارع 5 بمجمع 1207 بالنخيل حسب الأحواض المعدة في الرصيف الإسمنتي".

وأوضح أن بلدية المنطقة الشمالية قامت بإعادة تأهيل المساحات القائمة والتي تركزت في شارع البديع.

وقال "إن أعمال إعادة تأهيل خطوط الري والمزروعات والتي تغطي مساحة (41000) متر مربع تقريباً لشارع البديع قد بدأت بصيانة واستبدال بعض المكونات الرئيسة لشبكة الري وإعادة تمديد خطوط الري لأحواض الزراعة"، مشيراً إلى أن "أعمال الزراعة والتشتيل بدأت بالغطاء النباتي بالشارع والتي تم إنجاز جزء منها من تقاطع مدخل المدينة الشمالية وحتى دوار سار، ومن المؤمل أن تنتهي الأعمال مع نهاية شهر نوفمبر المقبل".