شهر أكتوبر لهذا العام 2017 كان عنوان النجاحات البحرينية على المستوى الإقليمي والعالمي.. شهر أكتوبر 2017 يجب أن يوثق بأنه محطة مضيئة للإنجازات البحرينية والأفراح التي عمت البحرينيين وجميع المحبين لمملكة البحرين في أرجاء الوطن العربي.. عناوين براقة سطرتها مواقع الأخبار وصفحات الجرائد تحمل أخبار النجاح وتحقيق المراكز الأولى عربياً وعالمياً باسم مملكة البحرين.. مملكة الإنجازات والتقدم والريادة وعلى يد شباب البحرين الواعد.

* 21 أكتوبر: عناوينه اللافتة كانت البحريني سلمان بوسعيد يحصل على الدكتوراه بتخصص الفقه وأصوله من جامعة مالايا من ماليزيا كأول بحريني ينال هذه الشهادة، واللاعبة الرياضية الشيخة فاطمة بن أحمد آل خليفة، ستكون أول بحرينية تستعد للتنافس في كأس العالم للطيران الحر الداخلي، وهي تستعد للمشاركة في بطولة فلايت فايترز 2017 التي ستقام في جرافيتي بتاريخ 2 و3 من شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة نخبة من أقوى الفرق الرياضية، من كافة أنحاء العالم، وطبيب بحريني مبتعث بسويسرا هو د.نور أحمد الطيب يجري 40 عملية قسطرة قلب خلال خمسة أيام.

* 20 أكتوبر: لاعب منتخب البحرين الوطني للجوجيتسو الفتى الذهبي علي منفردي يسجل إنجازاً جديداً لمملكة البحرين في رياضة الجوجيتسو بحصوله على الميدالية الذهبية بوزن 83 كيلوغراماً بدون بدلة في بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو بمشاركة 200 لاعب على صالة جامعة الإمارات بمدينة العين الإماراتية.

* 18 أكتوبر: لم يكن تاريخياً عادياً بالنسبة للبحرينيين.. فرحت القلوب ودمعت العيون وهي تطالع اسم مملكة البحرين يتوج الأول عربياً في مسابقة تحدي القراءة العربي ولحظات إعلان النتيجة التي رافقها رفع أعلام البحرين، المنظر المؤثر هذا أحيا الكثير من المشاعر الوطنية لدى الشعب البحريني «كم نحب ونعتز بهذه الأرض.. حتى وإن مارسنا «التحلطم» أحياناً على بعض السلبيات هنا وهناك فالعتب يأتي من باب المحبة والرغبة في الإصلاح والتميز وتبقى البحرين الوطن الذي يسكننا قبل أن نسكنه». فوز مدارس الإيمان بالمركز الأول على مدارس الوطن العربي، وحصولها على لقب المدرسة الأكثر تميزاً في الوطن العربي ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي التي أطلقها نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهي مبادرة عربية لتشجيع القراءة في العالم العربي من خلال التزام أكثر من مليون طفل بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي وتتويج الطالبة عائشة بديع بطلة لتحدي القراءة العربي على مستوى مملكة البحرين لم يأتِ من فراغ، فلا يوجد نجاح يأتي كاسحاً من المرة الأولى، فعودة إلى نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في عام 2016، نرى أن مدارس الإيمان قد فازت ضمن أفضل ثلاث مدارس على المستوى العربي من بين 30 ألف مدرسة حكومية وخاصة، شاركت في مسابقة التحدي، كما فازت الطالبة البحرينية ولاء البقالي من مدرسة جدحفص الثانوية للبنات بالمركز الثالث عربياً بالمسابقة من بين ثلاثة ملايين ونصف المليون طالب عربي من 18 دولة عربية مشاركين بمختلف مراحل وتصفيات المسابقة وهو ما يعكس اجتهاد المدرسة وتخطيطها في أن تنال المركز الأول منذ ذلك الحين.

* 16 إلى 18 أكتوبر: نجاح مؤتمر ومعرض البحرين الدولي للدفاع الذي استقطب أنظار العالم نحو المنظومة الدفاعية المتطورة لمملكة البحرين وأنها بلد يستقبل الاستثمارات في مجال الصناعات العسكرية وكشف النقاب عن أول آلية عسكرية معدلة من تصميم الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ما يعكس اتجاه البحرين نحو مجال التصنيع العسكري.

* 13 أكتوبر: المدرب البحريني محمد عيسى يحصل على جائزة كويلي من الأكاديمية الوطنية للكتاب الأكثر مبيعاً على موقع أمازون في حفل كبير أقيم في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية وهو مجال جديد لم يسبق لبحريني تحقيقه.

* 11 أكتوبر: البحرين تحصد المركز الثاني عالمياً في مسابقة موسكو القرآنية حيث فاز ممثل مملكة البحرين في مسابقة موسكو للقرآن الكريم الدولية القارئ محمد سمير مجاهد بالمركز الثاني عالمياً في فرع التلاوة وحسن الأداء متقدماً بذلك على 31 متسابقاً من مختلف دول العالم العربي والإسلامي.

* 10 أكتوبر: أيضاً كان يوماً مميزاً لكل بحريني ومحب للبحرين حيث حصل الطالب عبدالله عيسى جناحي من المعهد الديني على المركز الأول عالمياً في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريم في المملكة العربية السعودية عن فئة حفظ 15 جزءاً، كما حصل الطالب علي يوسف عيسى من جامعة البحرين على المركز الرابع عن فئة حفظ القرآن كاملاً في المسابقة نفسها.

* 9 أكتوبر: اللاعبة البحرينية فجر البنعلي تحرز فضية بطولة رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو المصنفة والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تفوقت على أكثر من 1400 لاعب يمثلون أكثر من 51 دولة.

* 8 أكتوبر: حصلت الطالبة رزان رضا الجبل على المركز الأول على دفعة كلية الطب البشري من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا دفعة 2017 لتكون أول بحرينية تحصل على هذا المركز.

* البحرين ولادة.. تصنع المعجزات وتحتضن المبدعين، وبلد ينافس دول العالم على المراكز الأولى في كافة المجالات.. ألف مبروك لكل بحريني ولكل محب للبحرين هذه الإنجازات.