أعلنت بورصة البحرين رسمياً، انطلاق برنامج تحدي التداول الاستثماري"TradeQuest” للعام الدراسي 2017-2018 لطلبة المدارس للسنة العشرين على التوالي بمشاركة 18 مدرسة حكومية وخاصة.

، في لقاء عقد بمقر بورصة البحرين حضره جميع الطلاب المشاركون في البرنامج وأساتذتهم والموجهون الماليون المرشحون من عدد من المؤسسات المالية والمصرفية لمتابعة أداء الفرق وتوجيههم طوال فترة التداول في البرنامج.

ويلقى البرنامج، الدعم من العديد من المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين خلال الـ19 عاماً الماضية حيث يساهم في رعاية البرنامج هذا العام 5 رعاة من فئة البلاتينيوم وهم: بنكABC (المؤسسة العربية المصرفية)، ومجلس التنمية الاقتصادية وشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) وبنك البحرين الوطني وصندوق العمل (تمكين) وثلاثة للرعاية الذهبية وهم: البنك الأهلي المتحد وسيكو وبنك الخليج المتحد و5 للرعاية الفضية وهم: بنك البحرين والكويت وبنك الخليج الدولي وإنفستكورب والمصرف الخليجي التجاري ومصرف السلام البحرين.



ويشارك في "تحدي التداول الاستثماري" هذا العام 18 مدرسة ثانوية منها 8 مدارس خاصة وهي: مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية ومدرسة البحرين ومدرسة بيان البحرين ومدرسة الحكمة الدولية ومدرسة ابن خلدون الوطنية ومدرسة النسيم الدولية ومدرسةا لنور العالمية ومدرسة سانت كريستوفر.

كما تشارك 10 مدارس حكومية وهي: مدرسة الرفاع الشرقي الثانوية للبنين، مدرسة الهداية الخليفية للبنين، مدرسة الحد الثانوية للبنات، مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات، مدرسة جدحفص الثانوية للبنات، مدرسة خولة الثانوية للبنات، مدرسة النور الثانوية للبنات، مدرسة سار الثانوية للبنات، مدرسة سترة الثانوية للبنات، ومدرسة التعاون الثانوية للبنين.

يذكر أن برنامج تحدي التداول الاستثماري، هو برنامج مسابقات افتراضي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية، وأقيم هذا البرنامج لأول مرة في مملكة البحرين في عام 1997 بالتعاون مع المؤسسات المالية والجهات التعليمية.

ويهدف البرنامج إلى إكساب الطلاب المشاركين الخبرة العملية في مجال الاستثمار من خلال التعرف على الأنظمة والقوانين المطبقة في تلك الأسواق، وتحليل واختيار الأسهم وإدارة محفظة من الأدوات الاستثمارية المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة البحرين.

ويتكون البرنامج من ثلاث فترات للتداول حيث تقوم كل مدرسة بعد انتهاء كل فترة بتقديم عرض توضيحي أمام لجنة تقييم الاستثمار توضح فيه استراتيجية الفريق، أداؤه وأهدافه المرحلية.