أعلن بنك ABC الذي يتخذ من البحرين مقراً رئيساً لأعماله، أنه تم بنجاح إغلاق عملية تمويل طائرة ايرباص A320-200 لحساب شركة دبي لصناعات الطيران كابيتال المتخصصة بتأجير الطائرات. وقام البنك بدور المرتب الرئيس الحصري لهذا التمويل.

وسيتم تأجير الطائرة لشركة "طيران أديل"، وهي خطوط طيران اقتصادية تم تأسيسها مؤخراً منذ قبل شركة الخطوط الجوية السعودية. وهذه الطائرة هي إحدى 8 طائرات سيتم تأجيرها لطيران أديل ويقوم بنك ABC بتمويل طائرتين منهن.

وقال رئيس مجموعة الأعمال المصرفية بالجملة في بنك ABC، جوناثان روبنسون: "يسعدنا جداً أن نقوم بدور مهم في توفير طائرة جديدة لشركة طيران أديل. بنك ABC هو المصرف الرائد في توفير حلول التمويل المتخصص في منطقة الشرق الأوسط، وتعكس هذه الصفقة قدرات البنك في ميدان هيكلة وترتيب وتمويل الصفقات عبر الحدود، كما تؤكد التزاما بمساندة قطاع الطيران وشركاء أعمالنا من شركات التأجير في المنطقة مثل دبي لصناعات الطيران كابيتال".



فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة "دبي لصناعات الطيران كابيتال" فروز تارابور، "ستستمر شركتنا في تنفيذ استراتيجية تنويع مصادر التمويل، لذلك فإن الحفاظ على هذه العلاقات الوثيقة مع بنك ABC من خلال هذه الصفقة الهامة هو محل تقدير كبير لدينا، خصوصاً في الوقت الذي تشهد فيه شركتنا مرحلة جديدة من النمو ستجعل دبي لصناعات الطيران كابيتال من بين أهم الشركات الرائدة في تأجير الطائرات.

يذكر أن شركة دبي لصناعات الطيران كابيتال هي شركة متخصصة في تأجير الطائرات وتمتلك الشركة وتدير أسطولاً مكوناً من حوالي 400 طائرة مكونة من طائرات إيرباص وATR وبوينغ تبلغ قيمتها 14 مليار دولار. وتتمتع الشركة بقاعدة رأسماليه قوية وخبرة عريقة تمتد لثلاثة عقود في مجال تأجير الطائرات مما أتاح لها القدرة على تقديم خدمات متكاملة لعملائها ضمان نمو أعمالهم.

ويعتبر بنك ABC من البنوك الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقدم لعملائه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المجمعة ومنتجات الخزانة والمنتجات المصرفية الإسلامية.