اختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى، العداءة سلوى عيد ضمن أفضل 3 عداءات صاعدات على مستوى العالم لعام 2017 في الاحتفالية التي ستقام في 24 نوفمبر المقبل بمدينة موناكو الفرنسية.

وسيختار الاتحاد الدولي واحدة من العداءات الثلاث وهن البحرينية سلوى عيد ناصر، والأوكرانية "يوليا لوفشينكو" والعداءة الفنلندية " يوليمار روخاس"، حيث وقع الاختيار على تلك العداءات الثلاث بناء على نتائجهن ومستوياتهن في العام الحالي 2017.

العداءة سلوى عيد، لفتت الأنظار في العام الجاري 2017 عندما أحرزت فضية سباق 400 متر للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها العاصمة البريطانية لندن بشهر أغسطس الماضي، كما سجلت رقماً شخصياً جديداً بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن 50,06 ثانية، خلف الأمريكية فيليس فرانسيس "49,92 ثانية"، والأمريكية الأخرى اليسون فيليكس في المركز الثالث بتوقيت "50,08 ثانية.



كما حققت العداءة سلوى المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 400 متر عدو بدورة ألعاب التضامن الإسلامي التي استضافتها أذربيجان خلال شهر مايو الماضي بعدما قطعت مسافة السباق بزمن 51:33 ثانية.

وعبرت، عن اعتزازها الكبير باختيارها ضمن قائمة أفضل 3 عداءات على مستوى العالم، وهو ما يبعث على الفخر والاعتزاز ويشجعها على المضي قدما نحو تقديم المزيد من المستويات اللافتة في مختلف الاستحقاقات القادمة.

وأضافت "إن اختياري من ضمن أفضل 3 عداءات هو بحد ذاته مكسب كبير لي ولرياضة ألعاب القوى البحرينية حتى لو لم أفز بلقب أفضل عداءة صاعدة"، مقدمة شكرها إلى الاتحاد البحريني لألعاب القوى برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على ما قدموه لي من دعم ومساندة.