أكد المنسق العام للمحافظات مبارك الفاضل، أن المحافظات الأربع، خطت مؤخراً خطوات كبيرة في عملية تعزيز وتوثيق الاتصال والتواصل مع المواطنين والمقيمين وتلمس احتياجاتهم والعمل على تذليلها والسعي لتطوير الخدمات في تأكيد الشراكة المجتمعية وتطوير الخدمات بالتنسيق مع الجهات المختصة من أجل تحقيق الرضى ورفع كفاءة الخدمات، بناء على توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

وقدم، التهنئة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بمناسبة نجاح الملتقى الحكومي 2017.

وأشار الفاضل، إلى أنه منذ بزوغ فجر العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك المفدى، وإعلان جلالته عن المشروع الإصلاحي الذي جعل مملكة البحرين وطناً متطوراً يرقى لمصاف الدول العظمى في التطور والإصلاح، خطا بالمملكة خطوات كبيرة في طريق الإنجازات وتحدي الصعاب وصنع المستقبل المشرق، سيراً بمنهج ميثاق العمل الوطني الذي يعتبر الركيزة الأساسية للمشروع الإصلاحي.



وأضاف "جاء إعلان نتائجه باتفاق جلالة الملك المفدى وشعبه الوفي على منهج الإصلاح وكانت نتائجه المبهرة بنسبة 98,4% بمثابة الدليل القاطع على دعم المواطنين لهذا المشروع الذي تبعه إنشاء المجلس الوطني بشعبتيه النواب والشورى حرصاً من جلالته على مشاركة المواطنين في إدارة شئون الدولة من خلال أعضاء منتخبين ممثلين للشعب البحريني وأعضاء معينين من أصحاب الرأي والمشورة والخبرة في الشورى".

وتابع "كما جاء المجلس الأعلى للمرأة ليؤكد على أهمية ودور المرأة في المجتمع وصيانة حقوقها وتمكينها، والتي توجت جهودها بسن عدد من القوانين والتشريعات التي تنصفها وكان أهمها قانون الأحوال الأسرية ، وتوالت المؤسسات الحقوقية كمؤسسة حقوق الانسان وغيرها من المؤسسات وذلك لاكتمال مؤسسات الدولة الحديثة".

وثمن المنسق العام للمحافظات، بادرة تنظيم الملتقى الحكومي 2017 قائلاً: "ببالغ السرور وعظيم الامتنان نقدر ونثمن ما تناوله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في العرض الذي تطرق إلى جميع ما يتعلق بالإنجازات على مستوي المملكة من وزارات وهيئات وقطاع خاص".

وأضاف أن ما تحقق من إنجازات منذ بدء إعلان العمل ببنود هذه الرؤية ليدعو للفخر والاعتزاز والتفاؤل ويرقى للطموح والغايات وعلى جميع المستويات، والتي كان أهمها ارتفاع النمو السنوي بالناتج المحلي ومن القطاع غير النفطي، ما يؤكد نجاح هذه الرؤية وفق الخطة المرسومة والبنود التي وضعت لها.

وشدد على أن الإنجازات التي تحققت خلال الأعوام القليلة الماضية، ومنذ بدء الإعلان عن هذه الرؤية، لهو أكبر دليل وإثبات على ذلك، مثل ارتفاع معدل النمو السنوي بالناتج المحلي بنسبة 3.2% في عام 2016، ونمو القطاع غير النفطي المستمر بنسبة 4.3%، إضافة إلى ارتفاع حجم الاستثمارات التي تم استقطابها للبحرين بين عامي 2016 و2017 بنسبة 158%.

وأشار الفاضل، إلى أن كل هذه الجهود والإنجازات، لتجعل كل مواطن يعيش على هذه الأرض الطيبة يشعر بالفخر والاعتزاز بقيادته، فحكمة القيادة ورؤيتها طويلة الأمد وتأكيدها وفي جميع المحافل على أن مصلحة المواطن هو هدفها وغايتها الأولى، كان بمثابة الدافع في الاستمرار بمزيد من العطاء للوطن والقيادة.