نظم مجلس طلبة برنامج "رايات" للمنح الدراسية، التابع لمؤسسة المبرة الخليفية حملة توعوية للوقاية من سرطان الثدي في مجمع الإنماء بمنطقة الرفاع، تزامناً مع شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي.

وحرصت اللجنة المنظمة للفعالية، بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط الطبي، على نشر الوعي بشأن المرض بطريقة مبتكرة عن طريق إنشاء عدة أقسام متنوعة كقسم الفحص العام، وقسم الفحص الخاص للكشف عن سرطان الثدي، علاوة على إقامة الألعاب والمسابقات الترفيهية والثقافية، واستضافة متحدثين متعافين من المرض لمشاركة قصة كفاحهم معهم، لى جانب إظهار مواهب الأطفال التلوينية في ركن خاص بهم.

وقالت رئيس مجلس إدارة المؤسسة، سمو الشيخة زين بنت خالد بن عبدالله آل خليفة: "أود أن أتقدم بجزيل الشكر للإعلامية فرح علي والأستاذ حمود جاسم، المتعافى من سرطان الأنف البلعومي وصاحب كتاب "عودتي إلى الحياة"، على تفضلهم بمشاركة قصة رحلة مكافحة المرض بدءاً من اكتشافه وحتى تغلبهم عليه. كما أننا نتطلع قُدماً لتنظيم المزيد من الفعاليات المجتمعية التي يتم من خلالها إثراء العمل التطوعي بمملكة البحرين ولا سيما ما يتعلق بالجانب الخيري والتوعوي لمختلف القضايا الحيوية التي تهم المجتمع".



وتأتي الحملة التوعوية للوقاية من سرطان الثدي تحقيقاً لمبدئ الشراكة المجتمعية من خلال نشر التوعية الصحية بشأن سرطان الثدي وذلك عبر إقامة مجلس طلبة رايات لسلسلة من الفعاليات والبرامج الهادفة والمتنوعة والتي تهدف لتشجيع الطلبة على العمل التطوعي ويدفعهم لبذل المزيد من الإسهامات المجتمعية والتي تتحقق من خلالها الأهداف المنشودة لمؤسسة المبرة الخليفية.

وقدمت "المبرة الخليفية" شكرها للجهات والشركات المشاركة في الفعالية لكل من مجمع الإنماء، ومستشفى الشرق الأوسط، وشركة الكويت والبحرين للدعية والإعلان، إضافة إلى كافة المطاعم منهم بوكس ات، ورابيولا، وكابتشينو كافيه، وسني كافيه وماما موكا.